عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. زراعة الشيوخ تناقش السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية

لجنة الزراعة والرى
لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عبدالسلام الجبلي، بشأن استيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية بمحافظة المنيا

والجدير بالذكر أن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، قد أكد في تصريحات سابقة، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، لعدد من المشروعات القومية بمحافظة المنيا ضمن مشروع حياة كريمة، وما تم إعلانه من القرارات التى تتعلق بزيادة دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمعاشات وقيمة معاش تكافل وكرامة، يؤكد قوة الدولة وقدرتها علي مواجهة التحديات وتحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

 قرارات زيادة دخل الموظفين

وقال المهندس عبد السلام الجبلى، إن قرارات زيادة دخل الموظفين والمعاشات ومستحقي تكافل وكرامة، تساعد المواطنين علي مواجهة أعباء الحياه والتحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد حاليا نتيجة الأزمات العالمية، والتى تسببت في ارتفاع الأسعار.

زراعة واستصلاح مليون فدان فى محافظة المنيا

وثمن الجبلي، إعلان رئيس الوزراء عن  استهداف زراعة واستصلاح مليون فدان فى محافظة المنيا، مشيرا إلي التوسع الزراعى يعد من أبرز الإنجازات التى تحسب للقيادة السياسية، وهو ما يمكن الدولة من مواجهة التحديات الاقتصادية وتأمين  الغذاء وتحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ما القطاع الزراعي يعد من أهم القطاعات التى يساعد الدولة في زيادة حجم التصدير والحد من الاستيراد بالإضافة إلي توفير فرص استثمارية للمستثمرين في القطاعين الزراعى والصناعى.

تابع موقع تحيا مصر علي