عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح باب التسجيل فى كشوف الجمعية العمومية لانتخابات نقابة الصحفيين

تحيا مصر

بدأ منذ قليل، التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

و كان قد  دعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد اليوم الجمعة، إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها  والتصويت - حال اكتمال نصابها القانوني - على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس.

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، الشهر الماضي، وجه الشكر والتقدير، لـ ضياء رشوان نقيب الصحفيين، على حسن إدارته وما قدمه للنقابة وجمعيتها العمومية، من خدمات جليلة، تكاد تكون غير مسبوقة، خلال شغله مقعده في الدورتين المتتاليتين الأخيرتين.

وناقش المجلس إجراءات دعوة الجمعية العمومية للانعقاد، والجدول الزمني الذي رسمه القانون للانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي للأعضاء المنتهية مدد عضويتهم القانونية، وشؤون الأعضاء واللجان المختلفة، وما استجد من أعمال.

انتخابات نقابة الصحفيين

وحظيت الإجراءات الخاصة بالجمعية العمومية المقبلة والانتخابات بالأولوية، وقرر المجلس:

- دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس، بمقر النقابة، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت-حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

- فتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب وعضوية المجلس، السبت 11 فبراير الجاري، وحتى الأربعاء 15 من  الشهر ذاته، من الساعة 10 صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، باستثناء الأربعاء من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، لتعلن كشوف المرشحين، ويُسمح بتلقي الطعون والتنازلات، خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، قبل إعلان الكشوف النهائية للمُرشحين.

ويترأس الجمعية العمومية ولجنة الإشراف على الانتخابات نقيب الصحفيين ضياء رشوان -الذي لن يخوض المنافسة لشغله المقعد دورتين متتاليتين- وفقًا للقانون، وتضم اللجنة في عضويتها أعضاء المجلس الممتدة عضويتهم، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي. 

تابع موقع تحيا مصر علي