عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الأهلي أمام القطن الكاميروني؟

تحيا مصر

يتميز النادي الأهلي، بتقديم سجل مميز خالي من الهزائم، عندما يتقابل أمام نظيره القطن الكاميروني، في المسابقات الإفريقية المختلفة.

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

ويضرب المارد الأحمر، موعدًا هامًا أمام الفريق الكاميروني، في السادسة مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى والمؤجلة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

تمكن أهمية المباراة، في أن النادي الأهلي يبحث عن فوز أول له في المجموعة التي يقع فيها بجوار كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، الهلال السوداني)، وذلك كي يُبقي على آماله في الصعود، بعد جمعه نقطة وحيدة من تعادل إيجابي حققه أمام الفريق الجنوب إفريقي، وهزيمة ألحقه بها فريق الهلا السوداني، وبالتالي مواجهة الغد أمام فريق القطن، هي مواجهة فاصلة لمشوار الأهلي في البطولة الإفريقية.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام القطن

ويقف التاريخ النادي  مع الأهلي في مواجهاته ضد القطن الكاميروني، وخلال السطور التالية نسلط الضوء على تاريخ تلك المواجهات:

_ سبق والتقى المارد الأحمر أمام نظيره الكاميروني، في 8 مواجهات في بطولتي دوري أبطال إفريقيا أعوام ( 2008، 2013، 2017)، وفي الكونفدرالية عام 2014.

_ حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 3 مواجهات، ولم يتعرض أي خسارة أمام فريق القطن.

_ سجل لاعبو النادي الأهلي 14 هدفًا في شباك الفريق الكاميروني، مقابل 6 أهداف من جانب فريق القطن.

ويمثل فريق القطن، فأل خير للنادي الأهلي، حيث كلما وقع معه في طريقه، تمكن من حصد اللقب، ففي عام 2008، حققه بعد الفوز عليه في المباراة النهائية، وعام 2013، تمكن في الأخير من حصد اللقب بعد الفوز على أورلاندو بايرتس، وفي الكونفدرالية، حصد أولى ألقابه منها بعد الفوز على سيوي سبورت في المباراة النهائية، المرة الوحيدة التي تقابل فيها مع القطن، ولم يحقق اللقب كانت عام 2017، وصل الفريق للمباراة النهائية لكنه خسر اللقب أمام فريق الوداد المغربي.

تابع موقع تحيا مصر علي