عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مفيش حملات توعية بأضرارها».. طلب إحاطة للحكومة لوقف بيع مشروبات الطاقة للمراهقين

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، ووزير التربية والتعليم، بشأن بيع مشروبات الطاقه للمراهقين، بدون حملات توعية لهم بمدي ضرر هذه المشروبات.

تحيا مصر

وأوضحت سعيد، في طلبها، أن العبوة الواحد من مشروبات الطاقة، تحتوي علي كافيين بمقدار ١٤ كوب قهوة، مستنكرة سهولة حصول الأطفال والمراهقين على مثل هذه المشروبات، من ثلاجة المشروبات الغازية في المحال العامة دون تنظيم لبيعها لهم.

وطالبت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، في طلبها، هيئة سلامة الغذاء بتنظيم بيع هذه المشروبات للمراهقين والتنويه على الفئة العمرية التي يمكنها تناولها.

كما أكدت ضرورة أن تهتم وزارة التربية والتعليم بمزيد من الحملات التوعوية للأطفال والمراهقين بالمدارس بالتعاون مع وزارة الصحة، للحفاظ على أولادنا.

النائبة إيرين سعيد تشيد بتوجيهات الرئيس بشأن زيادة الأجور

والجدير بالذكر، أن النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، قد أشادت في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، ومعاش تكافل وكرامة بنسبة 25% ، بالإضافة إلى زياد حد الإعفاء الضريبي على الدخول من 24% إلى 30%، مؤكدة أن هذه القرارات جاءت لدعم المواطن ومساعدته لمواجهة الصعوبات اليومية التي تفرضها مستجدات الأزمة الاقتصادية المتسارعة على دخول المصريين ومستوياتهم المعيشية.

 الرئيس يشعر بمعاناة البسطاء

وأشارت سعيد، إلى أن "الرئيس يشعر بمعاناة البسطاء، وكلامه النهاردة، عبر عما يعانوه، في ظل ارتفاع الأسعار نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا، وغيرها، مؤكدة أن "ده وقت القرارات دي، لمواجهة فوضى الأسعار والتضخم، ولدعم المواطن خاصة مع اقتراب شهر رمضان".

 النائبة إيرين سعيد تطالب بمراقبة القطاع الخاص

وطالبت سعيد، بمراقبة القطاع الخاص وإلزامه بتطبيق الحد الأدني للأجور الجديد، مشيرة إلى أنه لتعظيم الاستفادة من هذه الزيادات، لابد من مراقبة الأسعار بالأسواق وضبطها، حتي لا تضيع هباءً جراء جشع التجار.

 السيسي يزور المنيا الجديدة

وعن زيارة الرئيس اليوم لمحافظة المنيا، وتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة وقراها ومدينة المنيا الجديدة، فقد قالت عضو مجلس النواب، إن للدولة خططها التنموية في محافظات الصعيد، والتي بدأت في تنفيذها خلال الفترة الأخيرة، معيدة  لها الحياة من جديد بعد فترة طويلة من الإهمال والتهميش، مشيدة بمبادرة حياة كريمة، والتي غيرت شكل ومجرى الحياة للمواطنين، والفئات الأكثر احتياجًا، كما أنها ساعدت في تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي