عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. دينية الشيوخ تستكمل مناقشة خطة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

لجنة الشئون الدينية
لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور يوسف عامر، الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، دراسة ومناقشة خطة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف افراطًا وتفريطًا.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائب الدكتور يوسف عامر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، قد قدم الشكر للأنبأ ارميا الأسقف العام والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، على ما استعرضه من جهود لبيت العائلة المصرية في التوعية وترسيخ قيم التسامح، لافتا أن الجهود تدل على الفكر  المستنير والوطنية والروح التي تحث في كل كلمة وكل نفس وكل إشارة على أهمية الحفاظ على الهوية المصرية.

 جهود "بيت العائلة المصرية"

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية لدراسة ومناقشة تعزيز جهود "بيت العائلة المصرية" في التوعية وترسيخ  قيم التسامح والعيش المشترك وتعزيز الانتماء الوطني، وذلك بحضور الأنبا ارميا الاسقف العام والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، ومحمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعه الأزهر والمنسق العام لبيت العائلة المصرية.

الحفاظ على مصر يبدأ بفهم الدين فهمًا صحيحًا

وتابع الدكتور يوسف عامر: "الهوية المصرية تعني الدين واللغة والثقافة والقيم والأخلاق وكل ما يتعلق بمعنى ومفهوم الوطنية، مؤكدًا أن الحفاظ على مصر يبدأ بفهم الدين فهما صحيحًا، فرجال الدين في المسجد يفهمون الناس الدين تفهيما صحيحا ويفهم الناس هذا الدين بالشكل الصحيح، وكذلك رجال الدين في الكنيسة يقومون بفهم الدين أولا ثم تفهيمه".

فهم رجل الدين الصحيح لدينه

واستكمل رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ: "لذا من المهم على رجل الدين في البداية أن يفهم الدين الفهم الصحيح  ثم يفهمه للآخرين، مضيفًا، نحن ننعم برجال دين يتمتعون بالعلم والمعرفة و إدراك الواقع، وبالتالي نحن في حفظ الله سبحانه وتعالى وآمنه وأمانه".

تابع موقع تحيا مصر علي