عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تناقش غدًا سبل دعم الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية

لجنة الصحة والسكان
لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب على مهران، اجاماعا غدًا، عقب الجلسة العامة، لمناقشة الدراسة المحالة إلى اللجنة بشأن سبل دعم الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية " المشكلات والرؤى"، بالاشتراك مع لجنة الصحة والسكان ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر 

وكيل صحة الشيوخ: النهوض بسيناء تؤكد الإرادة السياسية الضخمة لتنميتها وإعدادها للمستقبل

والجدير بالذكر، أن النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، قد قال مسبقًا، إن النهوض بسيناء، عبر خطة تنموية شاملة والنجاح في ذلك خلال سنوات معدودة، وإحداث نقلة هائلة بها في مجال البنية التحتية والطرق والكباري والزراعة ومياه الشرب وغيرها من مجالات التنمية الصناعية والسياحية، يؤكد على الإرادة السياسية الضخمة لتنميتها وإعدادها للمستقبل.

اصطفاف المعدات المشاركة في إعمار سيناء

ونوه خضير، إلى تصريحات الرئيس السيسي، على هامش تفقده اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء، محذرًا من حرب الشائعات على مصر، والتي وصلت إلى حجم غير طبيعي وإلى حد أن مصر ستبيع قناة السويس، "ووصلت الفبركة لفيلم كامل بأن مصر ستبيع القناة بنحو تريليون دولار. مشيرًا إلى وعي المصريين بهذه الحملة السافرة".

الدولة المصرية خططت لإنشاء بنية تحتية متطورة كاملة في سيناء

وفي سياق متصل، أوضح وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ أن ما يتم على أرض سيناء يدحض كل هذه الشائعات، فهناك تنمية ضخمة، والدولة المصرية خططت لإنشاء بنية تحتية متطورة كاملة  في سيناء، لاستيعاب الزيادة السكانية الكبيرة. مشيرا: إلى تنفيذ 52 مشروعا فى قطاع مياه الشرب تجاوزت 15 مليار جنيه، داخل سيناء، وأن تغطية مياه الشرب كانت في 2014  تصل إلى 84 %، والآن أصبحت 98 % من خلال شبكة مستقرة موجودة.

خضير: 600 مليار جنيه لتنمية سيناء

واختتم د خضير، أن إنفاق مصر ما يزيد عن 600 مليار جنيه لتنمية سيناء، هو رد عملي من جانب قيادتها السياسية أفحم الكاذين والمضللين والقوى المتربصة بالوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي