عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«هدية للأهلي وتعثرات متواصلة».. أرقام سلبية للزمالك بعد التعادل أمام بيراميدز بالدوري

جانب من المباراة
جانب من المباراة

فشل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، في تحقيق الفوز على نظيره بيراميدز خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين وانتهت بالتعادل السلبية، والتي أقيمت بينهما على ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

أرقام سلبية للزمالك بعد التعادل أمام بيراميدز 

وبهذا التعادل حقق نادي الزمالك عدة أرقام سلبية جاءت أبرزها:- 1- مباراة بيراميدز والزمالك تعتبر هي الثالثة على التوالي للفارس الأبيض التي لم يستطع أن يحقق أي فوز خلالها، فتعادل أمام المريخ السوداني سلبيًا، وخسر أمام الترجي التونسي بهدفين نظيفين في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

2- تعثر الزمالك وفقدان نقطتين منح الأهلي المتصدر أفضلية أكثر من أجل تأمين صدارته برصيد 41 نقطة من 17 مباراة بمباريتين أقل عن الأبيض حامل اللقب، ولم يستغل الزمالك ولاعبيه تعادل الأهلي مع الداخلية في الجولة نفسها 1-1 من أجل محاولة الاقتراب من المركز الأول.

3- وواصل الزمالك نتائجه السلبية بعد خسارته قبل أيام أمام الترجي التونسي 2-0 في تونس وقبل مباراته المقبلة مع الفريق التونسي يوم الجمعة المقبلة.

4- ظهر الأداء الهجومي لنادي الزمالك ضعيفا بشكل واضح في المباريات الأخيرة في ظل تراجع أداء أحمد سيد زيزو وعدم وجود مهاجم هداف في صفوف الفريق، حيث جعل تراجع الأداء الهجومي للزمالك الفريق يصل للمباراة رقم 10 في الدوري لا يعرف فيها الفوز (6 تعادل + 4 هزيمة).

وشهدت مواجهة الأبيض وبيراميدز وخاصة بعد انتهاء اللقاء دخول أحمد سيد زيزو لاعب الفريق في مشادة مع بعض جماهير الزمالك المتواجدة في مدرجات ملعب الدفاع الجوي بعدما قام البعض بمهاجمة اللاعبين وعلى رأسهم زيزو، وبحسب التقارير الواردة من ملعب المباراة فإن زيزو رد على المشجعين قبل أن يتدخل زملاءه في الفريق والأمن من أجل إبعاده خارج الملعب.

تصريحات فيريرا بعد تعادل الزمالك أمام بيراميدز 

وقال البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفارس الأبيض خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة : «الشوط الثاني كان أقل جودة، وأمامنا مشاكل في مرحلة إنهاء الهجمة، وهناك أمور تحدث في المباريات لم تكن تحدث من قبل، ومهمتنا أن نعود بالفريق لمستواه المعهود في الموسم الماضي».

وأضاف فيريرا: «نعلم أن أهم شئ هو الفوز ولكن التوفيق لم يكن حليفنا في اللقاء، أهنئ بيراميدز على الأداء، والمنافس يمتلك لاعبين جيدين، والزمالك دخل المباراة بنتائج ليست جيدة خلال الفترة الماضية».

وتابع قائلا :«أرى أن لاعبي الزمالك لابد أن يستمروا على ثقتهم في أنفسهم، وحتى في حال عدم المكسب، وما حدث في مباراة اليوم أمر إيجابي حتى يفهم اللاعبون بأنهم قارون على اللعب بشكل جيد، ونعمل على تخطي الأزمة، هذه المواقف تحدث كثيراً وليست أول مره تحدث ولكن سنعبر هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق».

وشدد فيريرا على أنه من الصعب أن يتم وضع الصفقات الجديدة بشكل سريع في التشكيل الأساسي، ولكن لابد ان يحصلوا على وقت من أجل الدخول بشكل تدريجي مع الفريق.

وقال المدرب البرتغالي: «عندما جئنا لتولي تدريب الفريق كانت هناك بعض المشاكل الفنية وحرصنا على علاجها وحققنا البطولات، وكرة القدم عبارة عن الفوز وفي بعض الأحيان لا تتحقق الانتصارات وعلينا الآن مساعدة اللاعبين».

واختتم المدير الفني تصريحاته قائلا: «نتدرب بجدية واللاعبون يكتسبون الثقة مرى أخرى، وهناك مشاكل نعمل على حلها».

تابع موقع تحيا مصر علي