عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع الشيوخ تناقش غدا أمن المعلومات والأمن السيبراني والتوعية بمخاطره

تحيا مصر

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، برئاسة اللواء أسامة منتصر، اجتماعا غدا الأحد، لمناقشة أهم موضوعات أمن المعلومات والأمن السيبرانى والتوعية بمخاطره، بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر 

القضايا المتصلة بالأمن السيبراني

و أكد النائب أحمد نشأت منصور، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن ملف الأمن السيبراني شهد اهتماما كبيرا في مصر خلال الفترة الأخيرة، مع التوسع الكبير في عملية التحول الرقمي في كافة المجالات المتعلقة بالقطاعات الحكومية والاقتصادية، موضحا تعاظم درجات الوعي على مستوى الدولة في كافة المستويات، حول القضايا المتصلة بالأمن السيبراني.

مجالات الأمن السيبراني

وأكد منصور، في بيان له، أن مصر وقعت عدد من مذكرات التعاون في مجالات الأمن السيبراني وآخرها بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء الهند، فضلا عن مشاركة مصر في مؤتمر ليبيا الدولي للأمن السيبراني فى بنغازي.

استراتيجية الدولة

وأشار منصور، إلى أن هذا الاهتمام المصري يأتي انطلاقا من  الوعي المتنامي لضرورة إعارة اهتمام أكبر بالتحديات القائمة في مجال الإنترنت، ولضرورة إضافة الأمن السيبراني إلى قائمة الأولويات القومية، في استراتيجية الدولة وهو ما يخدم أهداف الجمهورية الجديدة المعتمدة على التكنولوجيا كركيزة رئيسية.

تابع موقع تحيا مصر علي