عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال إفريقيا.. هل ينجو الأهلي من فخ القطن ويُبقي على آماله في التأهل؟

تحيا مصر

لاصوت يعلو فوق صوت الحديث عن اللقاء المنتظر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والذي يخوضه ضد فريق القطن الكاميروني، مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الأولى والمؤجلة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

المباراة المنتظرة للفريق الأحمر، ستنطلق في تمام السادسة مساء اليوم السبت الموافق 4 من مارس الجاري، ويحتضنها ملعب الأهلي وي السلام.

ويدخل الفريق الأحمر، تلك المواجهة رافعًا شعار “ لا بديل عن الفوز” وخطف نقاط المباراة، وذلك كي يُبقي على آماله في التأهل للدور المقبل من البطولة.

موقف الأهلي في المجموعة

النادي الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية التي تضم بجواره كل من ( القطن الكاميروني، الهلال السوداني، صنداونز)، بعدما جمع نقطة وحيدة نتيجة تعادله الإيجابي أمام فريق صنداونز خلال لقاء الجولة الماضية، وسبق ذلك هزيمة بنتيجة هدف دون رد أمام فريق الهلال السوداني.

وبالتالي يحتاج المارد الأحرم، لـ 3 نقاط تُنعش آماله في تلك المجموعة، التي يعتلي صدارتها فريق صنداونز برصيد 7 نقاط، بينما يأتي في المركز الثاني فريق الهلال السوداني برصيد 6 نقاط.

إذا فاز الأهلي فسيرفع رصيده لـ 4 نقاط، بالطبع سيظل في مركزه الثالث لكنه سيُبقي على آماله في التأهل من تلك المجموعة، خاصة وأنه سيستضيف فريق الهلال السوداني، على أرضه نهاية الشهر المقبل.

أما إذا تعثر الأهلي سواء وقع في فخ التعادل أو تعرض للهزيمة، فبنسبة كبيرة سيغادر البطولة عند هذا الدور، لذا يأمل الفريق في تجاوز عقبة نظيره الكاميروني، الذي يدخل المباراة غير باكيًا على شئ، فهو يحتل المركز الأخير بدون نقاط نتيجة تعرضه لـ هزيمتين أمام كلًا من صنداونز والهلال السوداني، وبالتالي قد تؤدي عشوائيته في إلحاق الضرر بالنادي الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي