عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الوفد يشارك في أعمال الملتقى الشبابي الكويتي والعربي

تحيا مصر

بتوجيهات من الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد، شارك الدكتور راغب مصطفى مساعد رئيس الوفد في أعمال الملتقى الشبابي الكويتي والعربي الثالث تحت شعار "دور الشباب في التنمية المستدامة واستدامة المياه" الذي نظمته الهيئة العامة للشباب بمقر المعهد العربي للتخطيط بالكويت، وشارك فيه من مصر رغدة يوسف منسق عام الملتقى وايه يوسف، ومحمد الحسيني وهاجر جاد الدين.

تحيا مصر

وقال الدكتور راغب مصطفى مساعد رئيس الوفد إن مشاركة الحزب جاءت لتفعيل دوره العربي والتنموي في اطار الاسترايتات العربية المشتركة 2030 .

وأكد مساعد الوفد أنه وفقاً لتوجيهات الدكتور عبد السند يمامة، فقد تم إعداد ب

رنامج لاستقبال الوفد المصري المشارك وتيسير إقامته وعقد عدة لقاءات مشتركة مع الوفود العربية المشاركة.

قضايا التنمية

و يأتي في إطار التعاون البناء والمستمر بين المعهد العربي للتخطيط وجمعية المياه الكويتية كترجمة لاهتمام الطرفين بقضايا التنمية بمفهومها الشامل والمستدام وإن أهمية هذا الملتقى تكمن في موضوعه ومحاوره والمشاركين فيه وقدرته على استكشاف القدرات وتبني المبادرات الابتكارية والإبداعية لدى الشباب وتحويلها إلى مشروعات تنموية هادفة تساعد في توفير الطاقة والمياه.

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية

على جانب اخر أعلن مستشار الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المهندس طارق المنيس أن الملتقى يأتي في ظل التحديات التي يواجهها الوطن العربي في قلة الموارد المائية المتجددة وارتفاع الطلب عليها.

أهداف التنمية المستدامة

وأن الصندوق الكويتي رحب بإعلان الأمم المتحدة في سبتمبر 2015 بتبي أهداف التنمية المستدامة المزمع تحقيقها في إطار أجندة التنمية بحلول عام 2030 مشيرا إلى المساعدات الإنمائية التي قدمها الصندوق الكويتي لأكثر من 100 دولة نامية بتقديم أكثر ألف قرض ميسر بلغت قيمته الإجمالية نحو 8ر6 مليار دينار كويتي (نحو 1ر22 مليار دولار أمريكي) تتجاوز نسبة الدول العربية منه 55 في المائة.

تابع موقع تحيا مصر علي