عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العظمى 33 درجة.. الأرصاد: رياح وأتربة تضرب هذه المناطق غدا.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس غدا  الأحد، معلنة  ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

أوضحت الهيئة في بيان صادر عنها قبل قليل، أن غدا يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على بعض الطرق على فترات متقطعة، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة غربا.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

 القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 16 درجة.

الأرصاد: ارتفاعات في درجة الحرارة لمدة 48 ساعة قادمة

ومن جهتها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية، وارتفاعات في درجة الحرارة لمدة 48 ساعة قادمة.

وأوضحت غانم، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية " دي إم سي"، اليوم السبت، أن غدا ذروة ارتفاع درجة الحرارة غدا لتصل درجة الحرارة إلى 33 درجة، بينما تسجل الحرارة على المناطق الجنوبية 36 درجة خلال فترة النهار، منوهة بأن الفارق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 15 درجة.

وحذرت من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، فضلا عن تعرض البلاد لنشاط حركة الرياح غدا، مناشدة مرضى الحساسية ارتداء الكمامة عند الخرج، وستنخفض الحرارة اعتبارا من يوم الاثنين.

تابع موقع تحيا مصر علي