عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمل عرفة تنصح جمهورها: لازم تكمل المشوار

أمل عرفة
أمل عرفة

نشرت الفنانة أمل عرفة عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” صورة لها وهى تحتضن الكلب.

تحيا مصر يسرد تفاصيل الصورة التي نشرتها أمل عرفة.

شاركت الفنانة أمل عرفة صورة لها و علقت عليها:"طالما كل يوم فيه شمس بتشرق فأنت لازم تكمل المشوار وبحمد الله دوماً نسير .. صباح الفل".

وتحظى الفنانة أمل عرفة بحب وشعبية كبيرة من قبل الجمهوروتشارك متابعيها عبر مواقع التواصل المختلفة صورها ومقتطفات من حياتها الشخصية.

نبذة عن أمل عرفة 

هي فنانة ومطربة سورية ولدت في مدينة دمشق وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وهي ابنة الملحن سهيل عرفة بدأت مسيرتها الفنية كمغنية حيث قدمت عددًا من الأغاني المنفردة وكان أول عمل غنائي لها هو (صباح الخير يا وطنا) مع المطرب (فهد يكن) وكان مسلسل “نجمة الصبح” هو أول عمل لها في مجال التمثيل وحققت شهرة واسعة من خلال مسلسل “نهاية رجل شجاع” للمخرج هشام شربتجي.

وبجانب التمثيل والغناء  قامت بتأليف عدد من الأعمال  الفنية و كان العمل الأول الذي قامت بكتابته و تأليفه مسلسل (دنيا) في عام 1999 الذي حقق نجاجًا كبيرًا. وتميزت أمل عرفة  بادائها المتقن و المختلف لكل أدوراها و من أهم أعمالها (عيلة خمس نجوم، حمام القيشاني، أسرار المدينة، عشتار).

آخر أعمال أمل عرفة

يعتبر مسلسل براندو الشرق هو آخر أعمال الفنانة أمل عرفة ودارت قصته حول مخرج مغمور يحاول الحصول على المال ليصور أول أعماله  فيقنع ممثل  ملقب ببراندو الشرق بالفيام ببطولة العمل فيقع في حب لمى وتتوالى الأحداث.

والمسلسل من تأليف جورج خباز وإخراج أمين درة وشارك في العمل عدد كبير من النجوم من بينهم أمل عرفة، جورج خباز، زينة مكي، فؤاد يمين، كميل سلامة.

جوائز حصلت عليها الفنانة أمل عرفة

نالت الفنانة السورية أمل عرفة على عدد كبير من الجوائز من ضمنها : جائزة أفضل أداء غنائي في «مهرجان أبوظبي للأغنية العربية» عن أغنيتها «بلاك» كما حصلت على جائزة أفضل أداء غنائي عن أغنيتها «زارني» كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور أول من مهرجان أدونيا عن دورها في مسلسل بعد السقوط.

تابع موقع تحيا مصر علي