عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: مصر تمتلك مكون محلي لصناعة السيارات الكهربائية بنسبة 45%

تحيا مصر

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن مصر تمتلك من المكون المحلي لصناعة السيارات الكهربائية بنسبة 45%، مما يؤهلها لتكون من أكبر مصنعي السيارات الكهربائية، وتمتلك الكثير من المهندسين المتخصصين في مجال الكهرباء ولكنهم يفتقدون إلى بيئة العمل المناسبة.

تحيا مصر

جذب الشباب لعالم الصناعة

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مصر تقوم بتأهيل الشباب في كليات الهندسة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى  لوزير التعليم العالي بالعمل على فتح الكليات والمعاهد التكنولوجية من أجل جذب الشباب لعالم الصناعة.

السيارات الكهربائية

وأوضح النائب علاء قريطم، أن الدولة  تدعم السيارات الكهربائية لأنها موفرة، وإقتصادية وصيانتها أقل تكلفة من السيارة العادية ولا تؤثر علي البيئة.

وتابع: هذه  السيارات لا تحتاج إلي مصاريف لأن سيارات الكهرباء تعمل بأداء عالٍ جداً لذلك فهي تحتاج إلى صيانة أقل من السيارات التي تعمل بالوقود.

تمويل السيارات الخاصة

 وأشاد النائب علاء قريطم، بقيام الرئيس السيسي بتمكين مصر كمصنع اقليمي للسيارات الكهربائيه في مصر وبوابة لافريقيا وتم تقديم حوافز تتضمن التزام شركات القطاع العام بإحلال 5% من قافلة سياراته باخرى كهربائيه سنويا مع وضع برنامج خاص لتمويل شراء التاكسي الكهربائي وبرنامجين منفصلين لتمويل السيارات الخاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي