عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحد ضحايا منصة هوج بول يروي تفاصيل النصب عليه.. فيديو

منصة هوج بول
منصة هوج بول

كشف محمد جابر أحد ضحايا منصة هوج بول، تفاصيل النصب عليه  من المنصة الوهمية هوج بول.

تحيا مصر

وقال محمد جابر في  مداخلة هاتفية في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى:" اشتركت بمبلغ بسيط مع منصة هوج بول ".

كيف خدعت هوج بول ضحايا

وأضاف:" اشتركت مع منصة هوج بول بمبلغ  بسيط يقدر بـ 200 جنيه"، معقبا:"زمايلي دخلوا بمبالغ كبيرة وفي ناس باعت عفش بيتهم عشان يضعوا أموالهم في هوج بول ".

وتابع:"  اصدقاء لي تعرضوا  للنصب من هوج بول وفقدوا أموال تقدر بـ 300 ألف جنيه ".

وأكمل:" منصة هوج بول عبارة عن نوع من انواع العملات الرقمية ، والمسؤولون عن هوج بول كانوا يقومون بإيهام  الناس بأوراق سجل تجاري وبطاقة ضريبية للشركة ".

الداخلية تكشف ملابسات تضرر عدد من المواطنين من منصة هوج بول

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية كشفت ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق (Hogg Pool)  على شبكة الإنترنت، لقيامهم بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء على أموالهم، عن طريق إيهامهم بإستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية بإستخدام التطبيق المشار إليه، إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الإستيلاء على أموالهم التى بلغ إجماليها حوالى (19 مليون جنيه)، و تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال إجراء التحريات، وجمع المعلومات والتعامل الفنى من تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمين على إدارة التطبيق المشار إليه وتبين أنهم (29 شخصا ،13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية)، وإتخاذهم من عدد (2) فيلا سكنية بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين عدم الإنسياق خلف تلك التطبيقات المجهولة المصدر، التى يتم بثها عبر شبكة الإنترنت بزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقى حرصاً على عدم تعرضهم للنصب والاحتيال من تشكيلات عصابية دولية.

تابع موقع تحيا مصر علي