عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز أمام القطن الكاميروني.. كيف أصبحت فرص تأهل الأهلي للدور المقبل لدوري الأبطال؟

تحيا مصر

أنعش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، آماله في التأهل للدور المقبل من دور أبطال إفريقيا، وذلك بعد فوزه بثلاثية نظيفة على حساب فريق القطن الكاميروني، خلال لقاء الجولة الأولى والمؤجل من البطولة، الذي جمع بينهما مساء أمس السبت.

الأهلي يُنعش آماله الإفريقية بالفوز على القطن

الأهلي رفع رصيده للنقطة الرابعة، لكنه مازال محتلًا للمركز الثالث، خلف كلًا من صنداونز الجنوب إفريقي المتصدر لقمة تلك المجموعة برصيد 7 نقاط، والهلال السوداني، صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

فرص تأهل الأهلي للدور المقبل

الأهلي يحتاج خلال المرحلة المقبلة للفوز بجميع لقاءاته الـ 3 المتبقية له أمام كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، القطن الكاميروني، الهلال السوداني).

لقاء الأهلي في الجولة المقبلة سيكون خارج قواعده أمام فريق صنداونز، في بريتوريا،  في الثالثة عصر يوم السبت المقبل الموافق 11 من مارس الجاري، وعلى أقل تقدير، لابد وأن يخرج الأحمر بأقل الخسائر من هذا اللقاء.

ثاني لقاء له سيكون أمام فريق القطن الكاميروني، بمدينة جاروا، وذلك في تمام السادسة مساء الثلاثاء الموافق 14 من الشهر الجاري، ويحتاج أيضًا لللفوز في هذا اللقاء حتى يُبقي على آماله في الصعود.

ويختتم الأحمر لقاءاته في هذا الدور بمواجهة فريق الهلال السوداني، وأيضًا بحاجة ماسة للفوز في هذا اللقاء الذي سيكون على أرضه ووسط جمهوره.

الأهلي إذا فاز في جميع لقاءاته المتبقية له سيصل للنقطة 13 نقطة، ولن ينظر لنتائج الأندية المتنافسة له في نفس المجموعة، أما إذا فاز في لقاءيه وتعادل في آخر، سيُبقي أيضًا على آماله في التأهل بوصوله للنقطة 11.

أما إذا فاز في لقاءين وتلقى خسارة في مباراة، فسيصبح رصيده 10 نقاط، وبالتالي سينتظر أن تخدمه باقي نتائج تلك المجموعة.

تابع موقع تحيا مصر علي