عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يبدأ من 25 جنية الكيلو.. أسعار البلح فى مهرجان القاهرة الدولى للتمور

التمور
التمور

تعرف على أسعار البلح والتمور فى مهرجان القاهرة الدولى للتمور الذى أنطلق من بداية مارس ومستمر حتى 7 مارس الجارى يوم الثلاثاء، بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، حيث يشمل على العديد من أنواع التمور المختلفة فى السعر والنوع ويشمل جميع الأسعار بداية من 25 جنية للبلح الاسوانى، ويعد فخر لمصر فى صناعة وجودة التمور المصرية.

تحيا مصر

وتستعرض لكم " تحيا مصر " أسعار البلح والتمور فى مهران القاهرة الدولى للتمور .

أسعار التمور فى مهرجان القاهرة الدولى للتمور

حيث جاءت أسعار التمور فى مهرجان القاهرة الدولى للتمور كالتالى:

 سعر البلح الأسوانى من 25 ل 45 جنيه.

سعر  تمور الوادي 35 جنيه .

سعر  تمر دجلة الجاف 100 جنيه .

سعر  المجدول الصغير  117 جنيه .

سعر كيلو تمر المجدول 150 جنيه .

مهرجان القاهرة الدولى للتمور

وجدير بالذكر أنه افتتح علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، فى وقت سابق نيابة عن وزير الزراعة مهرجان القاهرة الدولي للتمور، بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، وذلك فى اطار حرص الدولة المصرية على النهوض بقطاع التمور باعتباره من القطاعات الواعدة من حيث خلق فرص عمل للشباب وزيادة الصادرات وتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية المنشودة.

كما أكد رئيس قطاع الارشاد الزراعي، أن التوجه بالنهوض فى زراعات النخيل يتوافق مع حركة المشروعات الحديثة العملاقة التي تنفذها مصر حالياً في إطار التوجيهات الرئاسية التي تتضمن انشاء أكبر مزرعة نخيل في العالم تضم 2.5 مليون نخلة بمنطقتي توشكي والعوينات.
وأضاف أن الوزارة تسعى إلى تحقيق نهضة شاملة لقطاع النخيل والتمور تقوم علي التطوير السريع والمستدام لمنظومات انتاج وتجميع وتعبئة وتصنيع وتصدير التمور والاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات النخيل والتمور، بما يؤدى الى زيادة الدخل القومى ويعود بالنفع علي المستثمرين والمصنعين والتجار وبوجه خاص صغار المزارعين والفئات الاكثر احتياجاً.

واشار رئيس قطاع الارشاد الزراعي الى ان مصر تعتبر الأولى عالميا فى إنتاج التمور،  و أن الدولة المصرية مهتمة بالتوسع فى زراعة النخيل والاهتمام للوصول إلى القمة فى هذا المحصول كما ونوعا.

وأضاف عزوز خلال افتتاح مهرجان القاهرة الدولى للتمور : نظراً للظروف المُناخية المتنوعة ووفرة المساحات الزراعية فإن مصر  تزرع العديد من أصناف التمور فى العديد من محافظات الجمهورية مثل الوادى الجديد ، أسوان ، الجيزة ، الشرقية ، البحيرة ، دمياط ، مطروح ، وغيرها حيث تزرع الأصناف الرطبة ، الجافة ، نصف الجافة .

تابع موقع تحيا مصر علي