عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعا لمحو بلدة فلسطينية.. أول تعليق لنتنياهوعلى تصريح وزير المالية الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتراجع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، الذي  دعا  فيها بمحو بلدة حوارة الفلسطينية. 

تحيا مصر

نتنياهو ينتقد السلطة الفلسطينية

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر:" من المهم لنا جميعاً أن نعمل على تخفيف حدة الخطاب لخفض التصعيد". 

وأضاف فى التغريدة :" سياسة إسرائيل واضحة: محاربة الإرهابيين وداعمي الإرهاب بضراوة ، وتجنب إيذاء الأبرياء و العقاب الجماعي. حتى هذه اللحظة ، لم تدين السلطة الفلسطينية مقتل الشقيقين الرائعين ، إيغال وهليل يانيف ، ويؤسفني أن هناك من سارعوا في المجتمع الدولي لإدانة إسرائيل ولكنهم لم يطالبوا بعد بهذه الإدانة الضرورية من الفلسطينيين".

عاصفة إدانات دولية

وكان الوزير المتطرف دعا إلى محو بلدة حوارة الفلسطينية، هذا التصريح جاء بعد مقتل اثنين مستوطنيين "شقيقان" الأحد الماضي، مما أدى إلى اندلاع العنف فى المنطقة من قبل يهود إسرائيلين متطرفين أسفر عنه مقتل فلسطيني واحد وإصابة آخرين وإحراق منازل وسيارات. 

وعقب عاصفة الإدانات الدولية التى تعرض لها الوزير الإسرائيلي عاد تراجع عن تصريحه قائلاً:" لم أقصد القضاء على قرية حوارة، ولكن فقط للتصرف بطريقة هادفة ضد الإرهابين وأنصار الإرهاب بداخلها، وجعلهم يدفعون ثمنا باهظاً من أجل إعادة الأمن لأهالي المنطقة". 

وأضاف إنه :" من المحتمل أن الكلمة لم تكن صحيحة"، وأصفا إياها بأنها:" زلة لسان وسط عاصفة من المشاعر".

جانتس لنتنياهو: لقد بعت إسرائيل للمتطرفين

وفى السياق ذاته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق  وعضو الكنيست بيني جانتس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باع البلاد لمتطرفين. 

وجاء ذلك فى تغريده عبر حسابه الرسمي على تويتر رداً على تغريدة نشرها نتنياهو على حسابه بخصوص تصريح أدلى به وزير المالية السابق بتسلئيل سموتريتش، وأثار انتقادات عالمية حادة. وقال في تغريدة :" نتنياهو،  لا أعتقد أنك تعرفه  أنت قارئ فلتمضى 15 دقيقة فى خطة قراره لقد بعت البلاد للمتطرفين".

تابع موقع تحيا مصر علي