عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبيلة عبيد: عملت كل قضايا المرأة.. ومبسوطة بالتكريم في مهرجان أسوان

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

أعربت الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد عن سعادتها بالتكريم في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، المقام حاليًا في أسوان، ومنقول على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون قناة الحياة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات نبيلة عبيد في مهرجان أسوان

حيث قالت نبيلة عبيد: “ربنا كان موفقني جدا جدا، وعملت حاجات حلوة وبنتكرم عليها، وهو دا اللي سعدني.. استقبلت خبر التكريم بانبساط، كنت مبسوطة أوي، ومهرجان أسوان له طعم حلو لأنه بيعالج كل قضايا المرأة، وأنا أكتر واحدة عملت قضايا المرأة”.

نبيلة عبيد وقضايا المرأة

وعن أكثر القضايا التي قدمتها نبيلة في السينما وأحبتها، قالت: “الروايات كلها مبسوطة أني قدمتها، لأن كل مؤلف الروايات عنده بتختلف في العطاء بتاعها، أو بتختلف فاللي هي عايزاه”.

وتابعت: “بس دايما روايات إحسان عبد القدوس عنده المرأة مبترضاش بالمصير بتاعها، وكل الروايات اللي عملتها كدا”.

واضافت: “وعند محمود أبو زيد المرأة بتبقى تابعة للزوج، وعند وحيد حامد المرأة اللي مش بتسيب حقها أبدًا إلا لما تاخده، وأنا عملت كل الحاجات دي”.

تكريم نبيلة عبيد في مهرجان أسوان الدولي

ومن ناحية أخرى، يُكرم  مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الفنانة المصرية نبيلة عبيد في افتتاح دورته السابعة التي تنطلق في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل.

وأوضحت الدكتورة عزة كامل، نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، إن نبيلة عبيد تعد أحد رموز السينما المصرية عبر تاريخها الطويل، وصاحبة بصمة مهمة في تقديم قضايا المرأة على الشاشة الفضية، خاصة أنها قدمت العديد من روايات الكاتب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس، الذي يعتبر أكثر الأدباء المصريين والعرب تعبيرا عن هموم المرأة ومشاكلها.

نبيلة عبيد تبحث عن طفلة ضحايا زلزال سوريا

وكانت قد كشفت نبيلة عبيد في تسجيل صوتي لها عبر برنامج Mbctrending  عن رغبتها في تبني الطفلة التي ولدت أثناء زلزال سوريا وتوفى جميع أهلها.

وقالت نبيلة عبيد في التسجيل صوتي: متأثرين كلنا جدا بالمأساة الكبيرة اللي بنتابعها كل يوم للشعب التركي والسوري أنا شفت مشهد الحقيقة مش قادرة أجمع أعصابي الست اللي ولدت تحت الأنقاض اللي ساعدها في الولادة راجل وهي اتوفت بعد الولادة وهو أخد البنت وخرج من تحت الأنقاض حاجة لغاية دلوقتي مخلية الواحد مش بينام.

تابع موقع تحيا مصر علي