عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن سقوط أمطار على هذه المناطق اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك تحسن ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وإن ظل جنوب الصعيد يشهد أجواء حارة.

تحيا مصر 

وتابعت الأرصاد، حيث متوقع أن يسود اليوم طقس مائل للدفء نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى دافىء على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وأقصى جنوب البلاد .

درجات الحرارة اليوم

أما عن درجة الحرارة الأن تبعا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية جاءت كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ١٦ درجة مئوية .

السواحل الشمالية الغربية ١٣ درجة مئوية .

السواحل الشمالية الشرقية ١٦ درجة مئوية. 

شمال الصعيد ١٥ درجة مئوية. 

جنوب سيناء ٢١ درجة مئوية  .

جنوب الصعيد ٢٣ درجة مئوية. 

حالة الطقس اليوم

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون الحرارة علي القاهرة 23 درجة فى الطقس اليوم الإثنين كما يوجد فرص لتساقط الأمطار علي جنوب البلاد

 وجدير بالذكر انها تأثرت البلاد بمنخفض جوى سطحى  يعمل على دفع كتل هوائية حارة تعمل على رفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية حار على باقى الأنحاء، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٣٣ درجة مئوية ويتجاوز جنوب البلاد حاجز ٣٥ درجة مئوية. 

حالة الطقس اليوم الإثنين

واكدت، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد  تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى  تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية  على بعض الطرق.

وجدير بالذكر أنه شهد الطقس على مدار الأيام الماضية ارتفاع فى درجات الحرارة، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشماليه على فترات متقطعه، وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 

وانه اعتبارا من الإثنين (٧ مارس ٢٠٢٣ ) يكون الانخفاض الفعلى والملحوظ  فى درجات الحرارة مع دخول الكتلة الهوائية الباردة والرياح الشمالية الغربية، أما عن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي