عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلام غير مقبول.. خالد أبو بكر يرد على مقترح أبو شقة بفرض رسوم على المصريين بالخارج

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

رد المحامي خالد أبو بكر، على تصريحات المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، والتي طالب فيها بفرض رسوم للدولة على المصريين الذين يعملون بالخارج، مبررًا ذلك بأن الدولة المصرية هي من "صنعتهم".

خالد أبو بكر يرد على مقترح أبو شقة بفرض رسوم على المصريين بالخارج

وكتب "أبو بكر"، على صفحته الشخصية على فيس بوك: "كلام غير مقبول علي الاطلاق ومع احترامي لشخص قائله إلا أنه لايمكن أن يكون إلا وجهة نظره ولا يمكن للدولة تبني مثل هذه الأفكار".

وأكد خالد أبو بكر أن المصريون في الخارج يؤدون بعملهم خدمات جليلة للوطن.

.وكيل مجلس الشيوخ يطالب برسم إجباري على كل مصري بالخارج لدعم الحكومة

وكان المستشار  بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ، قد قال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إنه لاشك في أن الثروة البشرية من أهم الثروات التي تحرص كافة الدول على الاهتمام بها، وأن تكون هناك منظومة قانونية تنظم ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، وأن مايعرض اليوم أمام المجلس، يتعلق بالمقيمين في الخارج.

وتابع: "بات التساؤل الذي يفرض نفسه: هل نحن أمام منظومة قانونية وقاعدة بيانات لكافة العاملين أو المقيمين بالخارج، وماهي الإجراءات المنظمة قانونا لكي يتسنى للمصري العمل بالخارج، حتى نكون أمام رقابة منظمة ومظلة قانونية حاكمة لهذه المسألة الحيوية، فمن يريد أن يعمل بالخارج، يكون تحت نظر الدولة.

وأضاف: يجب أن يكون هناك حق للدولة ممثلة في نسبة مئوية لما يحصل عليه، لأن الدولة هي من قامت بتنشأته وتعليمه وتربيته، لذا فإننا نريد منظومة قانونية تنظم هذا الأمر، وكما أن هناك قوانين تنظم العمل في الداخل، نريد قوانين حاكمة لمن يريد أن يعمل بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي