عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال الغندور: أتمنى نقل مقر لجنة الحكام برئاسة بيريرا خارج اتحاد الكرة

جمال الغندور
جمال الغندور

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، أن مستوي الحكام المصريين، خلال الفترة الحالية، أنه لم يقم بأي محاضرة فنية للحكام لمدة ثلاث سنوات منذ رحيله عن رئاسة اللجنة.

الغندور: لم اتواجد في اتحاد الكرة منذ ثلاث سنوات 

وقال جمال الغندور في تصريحات عبر برنامج في الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" في ثلاث سنوات بشكل كامل تم منعي من عمل أي محاضرة فنية للحكام، ومنذ رحيلي في عام 2020، لم أتواجد في اتحاد الكرة، وعندما كنت موجود لأن لم أسمح بتدخل أي شيء في عملي، وكان هناك أندية تقوم بإرسال أسماء حكام معينة ترفض أن تكون موجودة في مباريات فرقهم، مع رؤساء لجان أخرين وليس معي.

وأضاف:" طلبت منذ وجود سمير زاهر رئيس الاتحاد السابق، بنقل مقر لجنة الحكام، خارج الاتحاد وتواجدنا في اللجنة الأولمبية بستاد القاهرة، وبالفعل بعد نقل كل شيء إلا هناك تم التصدي لهذا الأمر لرغبة بعض الأشخاص في وجودنا بشكل دائم داخل الاتحاد.

جمال الغندور: زاملت بيريرا في الملاعب ولكني أفضل الخبير المصري 

قال جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة السابق ، أن البرتغالي فيتور ميلو بيريرا رئيس اللجنة الجديد حكم مميز وله تاريخ كبير، بعدما تولى رئاسة لجنة الحكام خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.

وقال جمال الغندور فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" فيتور ميلو بيريرا أنا أعلم إمكانياته جيدًا ، وأنا زاملته فى الملاعب بثلاث بطولات كبري، وهم كأس العالم 1998 و2002 بجانب أمم أوروبا 2000.

وأضاف:" حكم تاريخي ويملك إمكانيات رائعة وأنا ليس عليه أى ملاحظات بل أتمتع بعلاقة جيدة معه، وتابع:" لكني ارفض بشكل تام فكرة الاستعانة بخبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة.

اجتماع فني لتطوير الكرة المصرية 

ترأس جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماع فني، بالقاهرة لعرض خطة تطوير الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة، حيث حضر الاجتماع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر والبرازيلي روجيرو ميكالي.

وحضر الاجتماع أنتوني بافو عضو لجنة التطوير الفني بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا" والدكتور جمال محمد علي مدير إداره المدربين بالاتحاد المصري، والدكتور بلحسن مالوش عضو التطوير الفني بالاتحاد الافريقي والدولي المسؤول عن دول شمال افريقيا.

وعرض بافو خطه الاتحاد الدولي "TDS" لتطوير كرة القدم، وقال إن مصر من الدول التي يضعها الاتحاد الدولي في التصنيف الأول في اهتمام الدولة بكرة القدم، وعرض كيفية استفادة مصر من نظام "TDS"، وذكر بافو عدم اهتمام الإدارة الفنية سابقا الاستفادة من الميزانية التي يقدمها الاتحاد الدولي للتطوير.

تابع موقع تحيا مصر علي