عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 أشخاص محرومون من فضل ليلة النصف من شعبان؟.. فيديو

الدكتور مصطفى عبد
الدكتور مصطفى عبد السلام

كشف الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام مسجد الحسين، المحرومين من فضل ليلة النصف من شعبان، كاشفا عن 6 موانع للمغفرة ليلة النصف من شعبان؛ حيث لا يغفر الله لهؤلاء الأشخاص؛ بسبب ارتكابهم الذنوب.

تحيا مصر

وأوضح عبد السلام، خلال لقاء تليفزيوني خاص الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين ، أن الأشخاص المحرومون من فضل ليلة النصف من شعبان هم  المشرك والمشاحن والمدمن والمجاهر بالمعصية والعاق لوالديه والمخاصم.

الله لا يغفر للمشاحن الذي يحمل البغض في قلبه

وتابع :"الله لا يغفر للمشاحن الذي يحمل البغض في قلبه؛ حيث أن الأعمال تعرض على الله عز وجل ولا يقبل أعمال المُتشاحنين، ناصحًا أي شخص مُشاحن بأن يطلب العفو ممن ظلم، ويرجوه أن يُسامحه".

وأكد الشيخ مصطفى عبد السلام، أن الله لا يغفر للمجاهر بالذنب، أيضًا، هذه الليلة، مستشهدا بقول النبي صل الله عليه وسلم، حيث قال "كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان، عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه»؛ لأنه يدعو للرزيلة والخطأ والإثم؛ وعلى مرتكب هذا الذنب أن يسأل الله العفو".

المحرومين من فضل ليلة النصف من شعبان

وبعث عبد السلام رسالة للعاق لوالديه، معقبا:" العقوق مشكلة كبيرة جدًا؛ ولن يُقبل للشخص العاق أي أعمال خيرة يقوم بها؛ لأنه مُرتكب كبيرة من الكبائر؛ راجيًا الآباء بأن يعينوا الأبناء على برهم".

ونوه إمام مسجد الحسين، إلى أن من المحرومين من فضل ليلة النصف من شعبان؛ مدمن المخدرات؛ وفي هذا السياق قال النبي (صلى الله عليه وسلم): "من تلذذ بالخمر في الدنيا حرم لذة الخمر يوم القيامة"، مؤكدًا أن من بين المحرومين من فضل هذه الليلة، أيضًا قاطع الرحم.

الأدعية المستحبة فى ليلة النصف من شعبان

حيث أنه من الأدعية المستحبة فى ليلة النصف من شعبان كالتالى:

- اللهم في ليلة النصف من شعبان لا تدع لنا حُزنًا في قُلوبنا إلا بدلتَه فرحا.

- اللهم في ليلة النصف من شعبان، لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا أسيرا إلا فككته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك، يا أكرم الأكرمين.

- اللهم في ليلة النصف من شعبان أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتن وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبُوء بنعمتك عليّ، أبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

- اللهم في ليلة النصف من شعبان إنّا نسألك العلم النافع، والعمل الصّالح، والجزاء الوفير

- اللهم في ليلة النصف من شعبان لا تحرمنا أجر الصّيام، والقيام، وزيادة بيتك الحرام، فإنا في أمسّ الحاجة إليه.

- اللهم في ليلة النصف من شعبان اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تُبلّغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تُهوّن به علينا مصائب الدُنيا.

تابع موقع تحيا مصر علي