عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبيلة عبيد: كنت خايفة أم كلثوم ترفضني في تجسيد الشخصية بفيلم رابعة العدوية

نبيلة عبيد _ أرشيفية
نبيلة عبيد _ أرشيفية

فجرت الفنانة المصرية نبيلة عبيد عدد من التصريحات على هامش ندوة تكريمها بمهرجان أسوان لأفلام المرأة.

تحيا مصر يرصد تصريحات نبيلة عبيد بندوة تكريمها

تصريحات نبيلة عبيد


وقالت نبيلة عبيد: «كنت بعشق السينما من صغري، وودني كانت متعودة على موسيقى أم كلثوم بسبب أمي؛ ومن حبي في السينما كنت بمشي ورا هند رستم في الشارع».

وأضافت خلال ندوة مُقامة ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، «كنت بروح لـ إحسان عبد القدوس وزوجته مدام لولا مكتبه، وأقرأ الروايات»، مُؤكدة أن عبد القدوس وقف في ضهرها».

وقالت الفنانة نبيلة عبيد: كنت خايفة إن أم كلثوم ترفضني في تجسيد الشخصية في فيلم رابعة العدوية، مؤكدة أن المخرج حلمي رفلة، صاحب الفضل عليها في بدايتي الفنية.

مسيرة نبيلة عبيد الفنية

وخلال مسيرتها، شاركت الفنانة المصرية في عدد كبير من الأفلام عبر شاشة السينما أبرزها "رابعة العدوية" و"الوحل" و"شادر السمك" و"الراقصة والسياسي" و"كشف المستور" و"العذراء والشعر الأبيض".

ونجحت نبيلة عبيد في عالم الفن، ومنحها النقاد لقب نجمة مصر الأولى، لأن أعمالها كانت تحقق إيرادات كبيرة، ولكنها لم تحقق نفس النجاح في حياتها الشخصية، إذ تزوجت 4 مرات ولم تتمكن من تكوين بيت وعائلة.

زيجات نبيلة عبيد

وكانت المرة الأولى من المخرج عاطف سالم ولم يستمر الزواج سوى 3 سنوات فقط، ثم تزوجت بعد ذلك المخرج أشرف فهمي وحدث الانفصال سريعا، أما أطول زيجاتها عمرا فكانت من السياسي الراحل أسامة الباز الذي شغل منصب مستشار الرئيس الراحل حسني مبارك لسنوات طويلة.

وكرمت إدارة مهرجان أسوان مساء أمس إلى جانب الفنانة نبيلة عبيد كل من الإعلامية الكبيرة درية شرف الدين، والنجمة الإسبانية كوكا إسكريبانو، والمخرجة الهولندية ميكا دي يونج، والمخرجة التونسية الكبيرة سلمى بكار.


يذكر أن آخر أعمال نبيلة عبيد كان مسلسل "سكر زيادة"، وعرض في رمضان 2020، من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان وبطولة نادية الجندي، سميحة أيوب، هالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانا مراد.

تابع موقع تحيا مصر علي