عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولد عملاقًا وتفوق على "كان".. كيف تحدث النجوم عن مهرجان الجونة السينمائي ؟

بوستر مهرجان الجونة
بوستر مهرجان الجونة

تم الإعلان منذ عدة أسابيع عن عودة مهرجان الجونة السينمائي مرة أخرى، بعد توقفه لمدة عام، وجاء ذلك خلال بيان أصدرته الإدارة، لتعريف الجمهور بالعودة، وبعض ملامح الدورة القادمة.

وعقب إصدار البيان، عمت حالة من الفرحة والسعادة على عدد كبير جدًا من نجوم ونجمات الوسط الفني، والمهتمين بصناعة السينما عمومًا، ولا يعد ذلك غريبًا أبدًا، لأنه منذ بداية المهرجان في دورته الأولى وهو يحظى بالكثير من الإشادات من النجوم والجمهور أيضًا، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز إشادات النجوم بـ مهرجان الجونة السينمائي.

عادل إمام وإلهام شاهين من أبرز المشيدين

كان مهرجان الجونة السينمائي قد انفرد بتكريم الزعيم عادل إمام في دورته الأولى على مجمل مسيرته الفنية، وأثناء التكريم حرص الزعيم على الإشادة بالمهرجان والقائمين عليه، حيث قال على خشبة المسرح: أنا شايف حب، وجمال، وشياكة، وناس بتحترم الفن، وعارفين يعني ايه سينما، أحيي أسرة ساويرس لأن عندها حس فني عالي، وعارفين قيمة الفن، ويعني ايه صناعة الفن.

ومن المعروف أن النجمة إلهام شاهين كانت ومازالت من أبرز الداعمين لـ مهرجان الجونة السينمائي، بالإضافة إلى حرصها الدائم على حضور فعالياته، وعندما سُئلت الفنانة عن رأيها في المهرجان، قالت: مهرجان الجونة السينمائي هو رسالة سياحية لكل العالم، وبيوجه رسالة قوية للكل أن مصر آمنة وتنظم مهرجانات قوية، وهيكون علامة قوية فنيًا وثقافيًا، وهيخدم السينما ومصر بصورة صحيحة.

إشادات يسرا وليلى علوي بـ مهرجان الجونة السينمائي

وفي نفس السياق، أيضًا حرصت نجمات الصف الأول على الإشادة بـ مهرجان الجونة السينمائي أثناء حضورهن فعالياته في الدورات السابقة، فمثلاً قالت النجمة يسرا: مهرجان الجونة ليه طعم مختلف تماما، وفيه أشخاص مكانوش يعرفوا مكان الجونة إلا بعد المهرجان.

ومن جانبها قالت النجمة ليلى علوي عن المهرجان: مهرجان الجونة حدث سينمائي ولد عملاقًا، يليق ببلد عظيم من أوائل الدول التي عرفت هذا الفن الساحر.

إشادات بالجملة لـ مهرجان الجونة السينمائي

وكما أشاد نجوم ونجمات مصر بالمهرجان، أيضًا حرص عدد من الشخصيات العامة، والنجوم العرب على الإشادة به، كالآتي:

إنجي علي: مهرجان الجونة السينمائي أصبح من أرقى المهرجانات وينافس مهرجان "كان"، بل وتفوق عليه حاليًا

عابد فهد: مهرجان عالمي لأنه استطاع أن يجذب نجوما عالميين

نسرين طافش: الجونة أصبح نمبر 1 بين المهرجانات العربية

تابع موقع تحيا مصر علي