عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحظة إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية - فيديو

المسيرة الإسرئيلية
المسيرة الإسرئيلية

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فى فلسطين، إسقاط مسيرة تابعة للقوات الإسرائيلية فى مخيم جنين. 

تحيا مصر

سرايا القدس تسقط مسيرة إسرائيلية

وذكر الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي:" تمكن مقاومونا من إسقاط طائرة مسيرة للقوات الإسرائيلية فى مخيم جنين".

وأشارت إلى أن:" مجاهديها تمكنوا من إسقاط طائرة مسيرة ثانية فى سماء مخيم جنين". 

الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم جنين

وخلال الساعات الماضية أقتحم الجيش الإسرائيلي مخيم جنين فى الضفة الغربية، وقتل 4 فلسطينيين من بينهم منفذ عملية الهجوم التى وقعت فى بلدة حوارة واسفرت عنه مقتل اثنين من المستوطنين "شقيقان".

اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الأمن الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين فى الضفة الغربية، ووفق موقع   I24News العبري وقع اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين وحلقت طائرات قتالية فى مخيم جنين، وهبطت طائرة مروحية تتبع للجيش الإسرائيلي فى مخيم جنين. 

ووفق تقارير إعلامية أطلقت القوات الإسرائيلية 3 صواريخ على المنزل المحاصر فى أطراف المخيم، وأشارت مصادر إعلامية أنه تم إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية فى مخيم جنين.

وخلال الأسبوعين الماضيين نفذت إسرائيل حملة اعتقالات واسعة فى انحاء متفرقة من الضفة الغربية شملت 27 مواطنا فلسطينياً، وتأتي هذه العملية الإسرائيلية بعد أيام من انتهاء قمة العقبة الذي عقدت بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين على “طاولة واحدة” برعاية مصرية وأمريكية وأردنية من أجل تهدئة الأوضاع قبل حلول شهر رمضان.كما يأتي هذا بعد مقتل اثنين إسرائيليين فى بلدة حوارة علي يد فلسطيني، وتبع هذا قيام مجموعة من المستوطنيين المتطرفين بشن هجمات على سكان القرية وحرق مئات السيارات رداً على العملية الفلسطينية.

 

تنديد دولي ضد إسرائيل

وفى السياق ذاته، دعا وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش دعا إلى "محو" بلدة حوارة الفلسطينية

تصريح الوزير الصهيوني الذي نادى بمحو البلدة الفلسطينية، أثار جدل وانتقاد واسعاً بما فيها أمريكا نفسها المدافع والحامي لدولة العبرية، وطالب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ند برايس من حكومة نتنياهو اليمنية بالتبرأ من هذه التصريحات التى وصفها "بالمثيرة  للاشمئزاز".

كما وصفت الخارجية الفرنسية تصريحات الوزير الإسرائيلي بأنها غير مقبولة وغير مسؤولة وجديرة بالاهتمام، لافتا إلى أن هذه التصريحات من شأنها فقط تأجيج الكراهية ودوامة العنف الحالى".

فيما ندد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك تصريحات وزير المالية الإسرائيلي ووصفها بأنها تحريض على العنف والعداء. 

وتراجع الوزير الإسرائيلي عن تصريحاته قائلاً:" أنه لايريد محو حوارة ولكن فقط استهداف الإرهابيين".

تابع موقع تحيا مصر علي