عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يشترك فيها المسلمون والمسيحيون.. التحالف الوطني: توزيع 5 ملايين كرتونة مواد غذائية.. فيديو

كرتونة غذائية
كرتونة غذائية

أكدت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن "كتف في كتف" من أكبر المبادرات التي قام بها التحالف الوطني، معقبة :"سيتم توزيع من 4 إلى 5 ملايين كرتونة مواد غذائية لكل المواطنين في مختلف المحافظات تزامنًا مع شهر رمضان المبارك".

تحيا مصر 

وأضافت الكاتب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، قائلة ، :"هذه المبادرة يشترك فيها المسلمون والمسيحيون معًا مما يدلل على التكاتف والملحمة الوطنية بين مصر وأهالها لدعم مواطنينا".

وتابعت:" كل مؤسسات وجمعيات التحالف الوطني مشتركة في مبادرة "كتف في كتف"، أن التحالف وقع بروتوكول مع أكبر 32 مؤسسة على مستوى مصر ولديهم خبرة طويلة في العمل الخيري، يأتي ذلك إطلاقًا من جعل الرئيس عبدالفتاح السيسي 2022 عام المجتمع المدني، معقبا :"التحالف الوطني له العديد من المبادرات التي كان لها تأثير ودور فعال وإيجابي في المجتمع بهدف مساعدة المواطن المصري، مثل "ستر وعافية" و"خيرك سابق" و"كتف في كتف".

و أوضحت عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن مبادرة "خيرك سابق" تعمل على مدار العام، وتستعد حاليًا لتجهيزات شهر رمضان الكريم من خلال إعداد الوجبات الساخنة عن طريق مطاعم التحالف الموجودة على مستوى المحافظات أو توزيع المواد الغذائية أو قروض الخير، متابعة أن قوافل "ستر وعافية" تغطي باقي الجوانب كالتمكين الاقتصادي والاهتمام بالملف الصحي وترميم بناء المنازل وغيرهم.

 توزيع 25 مليون كرتونة غذائية للأسر الأولى بالرعاية

وفي وقت سابق، أعلن أحمد لبيب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، توزيع 25 مليون كرتونة غذائية للأسر الأولى بالرعاية استعدادا لشهر رمضان.

وأوضح لبيب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن التحالف الوطني مستهدف 25 مليون كرتونة غذائية للأسر الأولي بالرعاية من خلال الجمعيات التي يوجد قاعدة بيانات منتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

التحالف الوطني: نستهدف 25 مليون كرتونة غذائية للأسر الأولي بالرعاية 

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، :" كافة قواعد البيانات يتم دراستها وتحديدها للتأكد من استحقاق الحالة واستمرارها للمساعدة".

وتابع :"التحالف الوطني يقوم بحملتين كبيرتين للغذاء استعدادا لاستقبال شهر رمضان ولدعم الاسر الاولي بالرعاية، مشيرا إلى أن المبادرة الأولي هي مبادرة "خيرك سابق ومبادرة "كتف بكتف"، الذى سيبدأ إطلاقها يوم 16 مارس.

تابع موقع تحيا مصر علي