عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اقتحام مخيم جنين.. إطلاق صاروخ من غزة تجاه موقع عسكري إسرائيلي

لحظة إطلاق صاروخ
لحظة إطلاق صاروخ

أعلن الجيش الإسرائيلي، رصده عملية إطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات الإسرائيلية. 

تحيا مصر

فصائل فلسطينية تستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

وذكرت  إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن صافرات الإنذار دوت فجر اليوم فى مستوطنات غلاف غزة. 

من ناحية أخرى، قالت مصادر محلية في قطاع غزة، إن الفصائل الفلسطينية أطلقت صاروخين من نوع 107 تجاه موقع عسكري إسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة.

ويأتي هذا الهجوم بعد أن قامت القوات الإسرائيلية أمس الثلاثاء باقتحام مخيم جنين وأسفر هذا الهجوم مقتل 6 جنود فلسطينيين

وفى السياق ذاته، طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية من الولايات المتحدة  ،بالتدخل لوقف العمليات الإسرائيلية في المدن والبلدات والقرى والمخيمات، التي يذهب ضحيتها العشرات من الفلسطينيين.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني العملية التى ارتكابتها اقوات الإسرائيلية أمس فى مخيم جنين، ودعا المنظمات الحقوقية الدولية إلى إدانة هذه الجريمة وتحميل الإدارة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنها وعدم السماح للجناة بالإفلات من العقاب. 

مقتل 6 فلسطينيين

وأقتحم الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، مخيم جنين فى الضفة الغربية، وقتل 6 فلسطينيين من بينهم منفذ عملية الهجوم التى وقعت فى بلدة حوارة واسفرت عنه مقتل اثنين من المستوطنين "شقيقان".

اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وفصائل مسلحة فلسطينية

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الأمن الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين فى الضفة الغربية، ووفق موقع  I24News العبري وقع اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطنيين وحلقت طائرات قتالية فى مخيم جنين، وهبطت طائرة مروحية تتبع للجيش الإسرائيلي فى مخيم جنين. 

وخلال الأسبوعين الماضيين نفذت إسرائيل حملة اعتقالات واسعة فى انحاء متفرقة من الضفة الغربية شملت 27 مواطنا فلسطينياً، وتأتي هذه العملية الإسرائيلية بعد أيام من انتهاء قمة العقبة الذي عقدت بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين على “طاولة واحدة” برعاية مصرية وأمريكية وأردنية من أجل تهدئة الأوضاع قبل حلول شهر رمضان. 

كما يأتي هذا بعد مقتل اثنين إسرائيليين فى بلدة حوارة علي يد فلسطيني، وتبع هذا قيام مجموعة من المستوطنيين المتطرفين بشن هجمات على سكان القرية وحرق مئات السيارات رداً على العملية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي