عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر يستبعد سافيو وأيمن أشرف من قائمة الأهلي لمواجهة صنداونز

سافيو وأيمن أشرف
سافيو وأيمن أشرف

قرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، استبعاد البرازيلي برونو سافيو وأيمن أشرف من قائمة الفريق التي تستعد للسفر إلى دولة جنوب إفريقيا لمواجهة فريق صن داونز يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

سافيو وأشرف خارج قائمة الأهلي أمام صن داونز 

وعلم «تحيا مصر» أن كولر قام باستبعاد البرازيلي برونو سافيو صانع ألعاب الفريق وأيمن أشرف مدافع الفريق من القائمة التي اتجهت إلى مطار القاهرة منذ قليل، لأسباب فنية، حيث لم يشارك اللاعب أمام القطن الكاميروني أو أمام المقاولون العرب رغم جاهزيته من الناحية الطبية. 

موعد سفر بعثة الأهلي إلى جنوب إفريقيا استعدادًا لمواجهة صن داونز 

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، القاهرة في الثانية ظهر اليوم على متن طائرة خاصة متجهة إلى جنوب إفريقيا؛ استعدادا لمباراة الفريق أمام صن داونز، المقرر لها السبت المقبل في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

بعثة الأهلي تتحرك للسفر إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز 
وكان مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، قد كلف طارق قنديل برئاسة بعثة الفريق خلال رحلتيه إلى جنوب إفريقيا لخوض مباراة صن داونز يوم السبت المقبل في الجولة الرابعة لدور المجموعات، ثم الكاميرون لمواجهة القطن يوم 17 مارس الجاري في الجولة الخامسة.

واطمأن طارق قنديل، على كافة الترتيبات الإدارية قبل سفر البعثة من خلال اتصالاته مع مسئولي السفارة والتواصل الدائم مع الجهاز الإداري.

سيناريوهات تأهل الأهلي لدور ثمن النهائي

وأمام النادي الأهلي 3 سيناريهات لكي يضمن التأهل من دور المجموعات للدور ثمن النهائي، ونسلط الضوء عليهم:

_ السناريو الأول، هو فوز النادي الأهلي في الـ 3 مواجهات المتبقية له في المجموعة بداية من مواجهة صنداونز، القطن الكاميروني، والهلال السوداني، وبذلك يضمن التأهل بوصوله للنقطة 13، وسينتظر فقط لنتائج منافسيه صنداونز والهلال، لكي يعرف موقفه من صدارة تلك المجموعة.

_ السيناريو الثاني: خسارة الاهلي أمام صنداونز بجنوب إفريقيا، وقتها سيصل الأخير للنقطة الـ 10، ويتجمد رصيد المارد الأحمر عند النقطة 4، وسيحتاج للفوز في مباراتي القطن الكاميروني، إضافة لانتظار سقوط فريق الهلال السوداني، في الهزيمة أمام صنداونز أو التعادل، ووقتها سيصل الفريق السوداني، للنقطة العاشرة وسيصبح تأهل أيًا من الفريقين، مرهونًا بالمواجهات المباشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي