عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في يومها العالمي.. رحاب التحيوي تطالب بتطبيق عملي للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية

تحيا مصر

أعلنت الدكتورة رحاب التحيوي، رئيس مؤسسة مقام للمرأة وحقوق الإنسان، رفض النظر للمرأة على أنها مخلوق ضعيف يحتاج للعطف والشفقة، وما يترتب عليه من بيانات بعض المؤسسات بين الشجب والتنديد لما تتعرض له المرأة من انتهاك لحقوقها في بعض الأحيان.

وأشارت في بيان لها اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ والمعتمدة عام ٢٠١٧، والتي أثلجت الصدر من حيث الشكل، لما جاء بها من محاور كالتمكين السياسي والاقتصادي والمجتمعي وتحقيق الحماية.

وقالت رحاب التحيوي: محاور تلك الاستراتيجية، كل ما تتمناه المرأة المصرية للحفاظ على مكانتها في المجتمع، قائلة: على الرغم من مرور سنوات باعتماد الاستراتيجية، من تواجد المرأة في بعض المناصب القيادية وفي السلطة القضائية، والمجالس النيابية، إلا أن هناك فجوة عميقة بين الواقع والمأمول.

وشددت رئيس مؤسسة مقام للمرأة وحقوق الإنسان، على ضرورة تطبيق محاور الاستراتيجية، حتى لا يتم تفريغها من مضمونها، مطالبة بتكثيف الدور التوعوي لبناء فكر وثقافة وقيمة وشخصية مثقفة دستوريا، لننتهي بتمكين يليق بمكانة المرأة المصرية.

في يومها العالمي.. رحاب التحيوي تطالب بتطبيق عملي للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية

ووجهت التحية والتقدير لكل إمرأة مصرية، مستشهدة بالراحلة المستشارة تهاني الجبالي، القاضية الوطنية التي وقفت بكل قوة وشجاعة ضد خصومها أعداء الوطن والفكر والثقافة، والتي تمثل نموذجا نفتقده هذه الأيام.

واختتمت رحاب التحيوي: تحية لكل إمرأة عظيمة لم تستهوها سلطة أو يجذبها نفوذ في سبيل المبادئ والقضايا العادلة، ولكل إمرأة على الساحة السياسية تحافظ على ثبات ضميرها الوطني ويقظته، وكل تقدير لكل إمرأة تصمد في وجه ما نمر به من ظروف اقتصادية ودؤوبة في مواجهة الصعاب.

تابع موقع تحيا مصر علي