عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وقف استيرادها مؤقتا في الإمارات.. تحذيرات من شراء سيارات فولكس فاجن الكهربائية

تحيا مصر

أصدرت الإمارات العربية المتحدة، قرارًا بوقف استيراد وترخيص سيارات فولكس فاجن الكهربائية، وذلك يوم الجمعة الماضية.

ونصت المادة الأولى من القرار على وقف استيراد وترخيص سيارات فولكس فاجن الكهربائية بشكل مؤقت، ما لم يكن الاستيراد لغايات إعادة التصدير خارج الدولة.
وتضمن القرار وقف تسجيل سيارات فولكس فاجن الكهربائية التي لم يتم شراؤها من الأفراد وأداء ثمنها قبل تاريح هذا القرار، ولا يعتد هذا الاستثناء ولا يشمل معارض السيارات، لتلك السيارات الكهربائية المشار إليها.

ونص القرار على أنه يستثنى من أحكام هذا القرار السيارات الكهربائية المشار إليها التي تم شراؤها من الأفراد وأداء ثمنها قبل التاريخ ولا يمتد هذا الاستثناء ولا يشمل معارض السيارات لتلك السيارات الكهربائية المشار إليها.

وتتولى وزارة الاقتصاد الإماراتية بموجب القرار، التواصل مع الشركة الأم للاستيضاح عن معايير الأمن والسلامة المشار إليها للتحقق من النتائج النهائية ورفع نتائجها بالموقف النهائي خلال 30 يوما بالتنسيق مع الجهات ذات العالقة.

تحذير من شراء سيارات فولكس فاجن الكهربائية

وحذر خبراء في السيارات من شراء هذا طراظز فولكس فاجن الكهربائية في مصر.

«فولكس فاجن» تتصدر قائمة تراخيص السيارات الكهربائية في مصر

وكشفت أحدث البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، عن السيارات الكهربائية الأكثر ترخيصًا "جديدة ومستعملة" بحسب العلامة التجارية بداية من يوليو 2021 وحتى نهاية فبراير 2022 الماضي.

وأفادت المجمعة عن ترخيص 1904 مركبة كهربائية و 115 ترخيص مؤقت، خلال هذه الفترة، حتى فبراير الماضي، واحتلت علامة فولكس فاجن المركز الأول للسيارات الكهربائية المرخصة خلال هذه الفترة المذكورة.

وجاءت ID4 الكهربائية المقدمة من فولكس فاجن بالصدارة بعدد 159 سيارة، ID4X 134 سيارة، ID4 كروس 105 سيارة.، تسلا جاءت ثانياً بترخيص 214 سيارة.

سيارات BMW الكهربائية جاءت ثالثاً، بترخيص 46 سيارة I3 و 4 سيارات X3I، 5 سيارات IX.

المركز الرابع كان من نصيب سيارات بورشه ورخصت خلال نفس الفترة 46 سيارة تايكان S4 ، تايكن تربو بعدد 11 سيارة، خامساً سيارتان لفيات 500X.

تابع موقع تحيا مصر علي