عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تكون مواجهة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ الليلة هي الأخيرة لـ ميسي في دوري الأبطال؟

تحيا مصر

يلتقي فريق بايرن ميونخ الألماني بقيادة يوليان ناجلسمان، مع نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة كريستوف جالتييه، اليوم في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أليانز أرينا" في تمام الساعة العاشرة مساءً، اليوم، الأربعاء.

مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

ويدخل فريق باريس سان جيرمان متأخرًا بهدف دون مقابل أمام الفريق البافاري على إثر هزيمة الأول في لقاء الذهاب على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وإذا لم يتمكن ميسي من التأهل إلى الدور القادم فسوف يودع البطولة الأوروبية، مما يوحي أنه من المحتمل أن تكون هذه هي البطولة الأخيرة له في تاريخه إذ إنتشرت تقارير صحفية عن انتقاله مرة إلى إنتر ميامي الأمريكي أو إتحاد جدة السعودي.

وحصد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، جائزة “ذا بيست” للأفضل في العالم، وذلك بعدما تمكن من قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد التفوق على حساب منتخب فرنسا، في النهائي بركلات الترجيح.

وجمع ميسي، 55 نقطة، بتصويت المدربين والصحفيين حول العالم، متفوقًا على النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي حل في المركز الثاني بعدما جمع 44 نقطة، بينما جاء كريم بنزيما ثالثًا بواقع 34 نقطة.

تم حصر ما قام به اللاعبون خلال الفترة ما بين 8 أغسطس لعام 2021، وحتى 18 من ديسمبر لعام 2022، وعلى هذا الأساس، تم منح الجائزة لـ ميسي،الذي تُوج بها للمرة الثانية له، أما المرة الأولى فكانت عام 2019.

وقاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، التشكيل المثالي للأفضل خلال العام الحالي 2022، وذلك بعد تتويجه ببطولة كأس العالم، رفقة منتخب التانجو، بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب منتخب فرنسا.

تشكيلة اللاعبين الأفضل في العالم

وأعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اللاعبين الأفضل خلال العام الحالي، وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
 في حراسة المرمى: تيبو كورتوا ( ريال مدريد).

في الدفاع: كايل ووكر ( مانشستر سيتي)، فيرجيل فان دايك ( ليفربول)، جفارديول ( لايبزج)، ثيو هيرنانديز ( ميلان).

في الوسط: كاسيميرو ( مانشستر يونايتد)، لوكا مودريتش ( ريال مدريد)، كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي).

في الهجوم:  ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، كيليان مبابي ( باريس سان جيرمان)، كريم بنزيما ( ريال مدريد).

تابع موقع تحيا مصر علي