عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن المشدد لـ 6 متهمين وبراءة 7 في قضية رشوة جامعة دمنهور

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى أحمد معوض حسين، بحكمها على 13 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ «رشوة جامعة دمنهور».

المشدد 7 سنوات للمتهم الأول في رشوة جامعة دمنهور

وعاقبت المحكمة المتهم الأول حسين م بالسجن المشدد 7 سنوات وقررت تغريمه نصف مليون جنيه، والمتهمة الثانية أمل م بالسجن المشدد 12 عاما وغرمتها نصف مليون جنيه، والمتهم الثالث صالح ج بالسجن المشدد 12 عاما عن الاتهام الأول و3 سنوات عن الاتهام الثاني وغرمته 50 ألف جنيه عن الاتهام الثالث، والمتهم الرابع محمود ح بالسجن المشدد 7 سنوات، والمتهم الخامس محمود ع بالسجن المشدد 7 سنوات والغرامة 50 ألف جنيه، والمتهم السادس طارق س بالسجن المشدد 5 سنوات عن الاتهام الأول و3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه عن الاتهام الثاني.

براءة 7 متهمين في قضية رشوة جامعة دمنهور

كما قضت محكمة الجنايات بعضوية المستشارين برئاسة المستشار مصطفى أحمد معوض حسين، في قضية رشوة جامعة دمنهور ببراءة المتهمين السابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر.

وخلال التحقيقات اعترفت مدير عام إدارة المشتريات والمخازن في جامعة دمنهور، بقيامها بالتوسط لحصول المتهم الأول على مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته، وكذلك تحصلها على أرباح من أعمال وظيفتها.

اعترافات المتهمة الثانية في رشوة جامعة دمنهور

وأعترفت المتهمة خلال التحقيقات بالتحاقها بالعمل في جامعة دمنهور في غضون عام 2011، وتدرجها في المناصف الإدارية حتى منصب مدير عام إدارة المشتريات والمخازن بالجامعة في عام 2018، واختصاص عملها في التعاقدات التي تبرمها جامعة دمنهور بالإعلانات الخاصة بالاحتياجات التي تطلبها الكليات والمعاهد التابعة للجامعة.

وأضافت المتهمة أنها شكلت لجنة برئاستها لفحص العروض المقدمة من الناحية الفنية والمالية، وإعداد مذكرة لترسية العرض على الشركات العارضة لأقل الأسعار وعرض المذكرة على رئيس الجامعة للموافقة على اتخاذ اجراءات التعاقد وكذلك التوريد واختصاصها في ذلك بتحرير أمر التوريد، واعتماد محاضر إضـافة تلك الأصناف الموردة إلى المخازن، وتحرير استمارة صرف المستحقات المالية عنها.

تابع موقع تحيا مصر علي