عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي إلى 21 قتيل بجزر ناتونا النائية فى إندونيسيا

انهيار أرضي فى إندونيسيا
انهيار أرضي فى إندونيسيا

أفاد مسؤولون محليون فى إندونيسيا، اليوم الخميس، بمقتل 21 شخص جراء انهيار ارضي فى قرية جبلية بجزر ناتونا النائية فى إندونيسيا وسط تخاوفات من تزايد فى عدد الضحايا . 

تحيا مصر

دفن 30 منزل 

وذكرت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ فى بيان إن:" الانهيار الأرضي، الذي نجم عن هطول أمطار غزيرة، سقط على التلال المحيطة ، ودفن 30 منزلاً بقرية جنتنغ في جزيرة نائية صغيرة في أرخبيل ناتونا على حافة بحر الصين الجنوبي". 

وأضافت الوكالة إن السلطات نشرت أكثر من 200 من المنقذين من وكالة البحث والأنقاذ والشرطة والجيش للبحث عن 33 شخص ما زالوا مفقودين، محاصرين فى منازل دفنت تحت الانهيار الأرضي الذي كان بعمق 4 أمتار. 

وذكر رئيس الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوهاريانتو إن :"  ثمانية أشخاص انتشلوا أحياء، بينهم ثلاثة في حالة حرجة. تم نقلهم في وقت متأخر إلى مستشفى في مدينة بونتياناك بجزيرة بورنيو، على بعد حوالي 300 كيلومتر من جنتنغ، لكن شخصاً توفي في البحر في الطريق إلى المستشفى". 

الطقس يعرقل جهود البحث 

وأضاف إن :" الطقس أجبر  جهود البحث على التوقف  عدة مرات، فى حين أن خطوط الاتصالات والكهرباء المعطلة تعرقل العملية ايضا". 

وأوضح سوهاريانتو "نبذل قصارى جهدنا للعثور على الضحايا المفقودين"، مضيفًا أنه"يتم أيضاً تعبئة الكلاب البوليسية في البحث"

وتابع قائلاً أن:" الانهيار الأرضي أدي إلى نزوح نحو 1300 شخص ونقلوا إلى ملاجئ مؤقتة.

وفى السياق ذاته، وصلت طائرتان مروحيتان وعدة سفن تحمل رجال إنقاذ وفرق طبية وإمدادات إغاثة إلى الجزيرة من جاكرتا والجزر المجاورة. 

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب إندونيسيا 

وفى يناير الماضي، وقع زلزال بقوة 7.2 درجة قرب جزر مالوكو بشرق إندونيسيا، ما أدى إلى إطلاق تحذير من حدوث تسونامي في المنطقة.

وذكرت الوكالة الإندونيسية وقت ذاك إن مركز الزلزال كان على عمق 64 كيلومترا وعلى بعد 141 كيلومتر جنوب شرقي بلدة ميلونجوان. 

ويذكر انه فى نوفمبر الماضي، تسبب زلزال بلغت قوته 5.6 درجة فى مقتل ما لايقل عن 331 شخصا فى جاوة الغربية. 

وكان هذا الزلزال الأشد فتكا في إندونيسيا منذ وقع زلزال عام 2018 تسبب في تسونامي في سولاويسي وأسفر عن مقتل حوالي 4340 شخصا.

تابع موقع تحيا مصر علي