عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التحالف الوطني»: 25 مليون مستفيد من مبادرة «كتف في كتف»

التحالف الوطني للعمل
التحالف الوطني للعمل الأهلي

قال سامح النمر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن مؤسسة أبو العينين الخيرية  إنّ مبادرة «كتف في كتف» من أكبر المبادرات التي نفذها التحالف الوطني، حيث يتم توزيع 4 ملايين كرتونة مواد غذائية على المواطنين والأهالي الأولى بالرعاية في مختلف المحافظات، تزامنًا مع شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنّ التحالف يضمّ 300 ألف متطوع.

«التحالف الوطني»: 25 مليون مستفيد من مبادرة «كتف في كتف»

وأضاف «النمر» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ عدد المستفيدين من توزيع 4 ملايين كرتونة مواد غذائية يصل إلى 25 مليون مواطن، لافتًا إلى أنّ التحالف الوطني يستعد لشهر رمضان المبارك منذ أكثر من شهر، من خلال استقبال المواد الغذائية وتخزينها بشكل آمن وصحي، ومن ثم التعبئة من جانب المتطوعين، موضحًا أنّ «كتف في كتف» بدأت في جنوب سيناء أول أمس.

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنّ مبادرة «كتف في كتف» حاليًا تبذل جهودا ضخمة لتوزيع كراتين المواد الغذائية بمحافظة الجيزة، وسيكون هناك تغطية إعلامية كبرى لمبادرة «كتف في كتف» غدا في 16 محافظة، مؤكدًا أنّ جميع محافظات مصر ستغطي المبادرة، بناءً على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية.

التحالف الوطني يطلق مبادرة «كتف في كتف»

وكان قد أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرة "كتف في كتف" من محافظة جنوب سيناء، وذلك إستعداداً لشهر رمضان المبارك، حيث يتم توفير 4 مليون كرتونة مواد غذائية، يتم توزيعها على 4 مليون أسرة مصرية من الأسر الأكثر احتياجا في جميع المحافظات، و تهدف إلى دعم الشرائح الأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة لهم فى مختلف المجالات.

وأكدت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن "كتف في كتف" من أكبر المبادرات التي قام بها التحالف الوطني، معقبة :"سيتم توزيع من 4 إلى 5 ملايين كرتونة مواد غذائية لكل المواطنين في مختلف المحافظات تزامنًا مع شهر رمضان المبارك".

تابع موقع تحيا مصر علي