عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤبد لعنصر إرهابي حاول تفجير برج محمول بالبحيرة

تحيا مصر

أصدرت محكمة جنايات دمنهور  الدائرة السابعة حكمها، بالسجن المؤبد على أحد أعضاء خلايا جماعة الإخوان الإرهابـ ـية لاتهامه باستخدام عبوتين متفجرتين لمحاولة تفجير برج محمول في إحدي قري مركز المحمودية في محافظة البحيرة.

تحيا مصر 

أصدر المستشار دكتور شوقي زكريا الصالحي حكم وعضوية المستشارين أحمد محمد حلوسة وطاهر نبيل النحاس رئيسا الاستئناف، والمستشار احمد عادل شاهين نائب رئيس الاستئناف ،  وسكرتارية الاستاذ محمد صالح.

وكانت نياية مركز المحمودية وجهت إلي المتهم المذكور تهم الإنضمام إلى تنظم الإخوان الإرهابي، وحيازة مفرقعات، واستخدام المفرقعات بنية تخريب منشآت عامة متمثلة في أحد ابراج التيار العالي المملوكة للشركة المصرية لنقل الكهرباء بما يؤدي إلي تعريض حياة المواطنين للخطر، والشروع في تخريب منشآت عامة عن طريق زرع المفرقعات علي قوائم برج كهرباء الضغط العالي المذكور لغرض إرهابي هو إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى إلا ان مسعاهم خاب لسبب لا دخل لهم فيه وهو اكتشاف العبوات المتفجرة.

وأصدرت المحكمة  حكمها حضوريا بمعاقبة رجب السيد محمد علي رجب بالسجن المؤبد عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية.

العثور على جسمين 

وكان أهالي أحد الأهالي في قرية كفر الرحمانية في مركز المحمودية بمحافظة البحيرة عثروا على  جسمين اسطوانيين مثبتين على قائمين معدنيين لأحد أعمدة كهرباء الضغط العالي الموجود في أرضه الزراعية، ومثبت بهما اسلاك تنتهي بهاتف محمول في كل منهما، وقام بابلاغ مهندس الشركة المصرية لنقل الكهرباء المختص، وتم إبلاغ الشرطة وتبين أن الجسمين عبارة عن قنبلتين، وقام المختصين وتفكيك القنبلتين . 

توصلت تحريات الأمن الوطني إلى قيام المتهم "رجب السيد" بالإشتراك مع آخر بشراء شريحتي المحمول الموجودتين في الهاتفين المحرزين في الواقعة والذي سبق توصيلهما بالعبوتين المتفجرتين.

تابع موقع تحيا مصر علي