عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية: قانون الرؤية غير آدمي للأطفال.. فيديو

هالة أبو السعود
هالة أبو السعود

انتقدت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، قانون الأحوال الشخصية الحالي، مطالبة بتعديل تشريعي لقانون الأحوال الشخصية بشأن الرؤية .

تحيا مصر

وقالت أبو السعود، ، خلال لقاء خاص مع برنامج "ساعة زمن" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": “موضوع الرؤية غير آدمي على الإطلاق للطفل”، معقبة :"أنا مع موضوع الاستضافة".

حالة تعذر الاستضافة نلجأ للرؤية

وتابعت :"الأب ياخد الطفل عنده يومين في الأسبوع أو يوم في الاسبوع والاجازات الكبرى مناصفة، وفي حالة تعذر الاستضافة نلجأ للرؤية".

 وواصلت حديثها:" أرفض وجود الأب في المرتبة الـ 16، معلقة "هناك تسلسل رهيب موجود في القانون مما يعطي عدم الاستقرار للطفل".

محددات الرؤية مهمة جدا

ووجهت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، رسالة للأمهات قالت فيها:" ياريت الأمهات تقدم مصلحة الطفل و يكون فيه اهتمام أكبر بالطفل".

وأكملت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، :" هل من المنطق في حالة أن يكون الزوج أرمل يصبح رقم 16 بعد الأم في حضانة الطفل، مضيفة:" إحنا في احتياج إلى تعديلات كثيرة جدا في قانون الأحوال الشخصية ".

وواصلت:" محددات الرؤية مهمة جدا وأيضا يجب أن تكون محددات الاستضافة يجب أن يكون فيها تشريعات تصب في مصلحة الطفل أولا ".

ونوهت بأن الأم التي لا يشغلها سوى مصلحة الطفل ودي الأم اللي بتقول لازم الأب يشوف ابنه عشان يكون متزن نفسيا ، دي أم لازم نحييها.

وأردفت:" التعديلات في قانون الأحوال الشخصية مهم جدا ودي نتيجة جلسات كثيرة مع متضررات من الأمهات و متضررين من الآباء بسبب الرؤية".

وأشارت  النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب،  إلى أن مهمة الاستقرار النفسي مهمة جدا للطفل أكثر من الاستقرار المادي .

وأضافت:" مش منطقي أبدا ان اشيل طفل في عز البرد عشان أخليه يشوف أبوه وممكن الأب ميجيش لكن لازم أروح بالطفل عشان دي مسؤولية قانونية وهتعاقب عليها".

تابع موقع تحيا مصر علي