عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج يكشف سر احتفال مصر بيوم الشهيد.. فيديو

سمير فرج
سمير فرج

وجه اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق بالقوات المسلحة، التحية لأسر الشهداء في ذكرى الاحتفال بيوم الشهيد، قائلا:" بنقول لأسرة الشهداء إحنا مش ناسيينكم، إحنا معاكم، بالتضحية نستطيع أن نحقق الاستقرار، وهذا الأمر واضح في شمال العريش الآن".

تحيا مصر

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الصعيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، :"إن يوم الشهيد يوافق ذكرى استشهاد الجنرال الذهبي عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الذي استشهد على الخط الأمامي للدفاعات، وهذا الأمر لم يحدث في التاريخ".

يوم الشهيد يوافق ذكرى استشهاد الجنرال الذهبي عبد المنعم رياض

وتابع:" جنازة الشهيد عبد المنعم رياض كانت عظيمة، حيث حضر الجنازة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والملك حسين ملك الأردن، وجماهير الشعب المصري، ولذلك نحتفل بذكرى الشهيد في هذا اليوم، معقبا: "لولا شهداء مصر لما حققت مصر الاستقرار الذي تعيشه الآن".

وواصل حديثه: "بفضل صلابة الجيش والشرطة والشهداء استطاعت مصر أن تقضي على الإرهاب، إحنا 

واختتم مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق بالقوات المسلحة ، موجها كلمة للشعب المصري قائلًا: "الأزمات المتتالية من كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أثرت على مصر والعالم، ولذلك يجب أن نتحمل الفترة المقبلة لحين مرور الأزمة لكي نبني  الدولة المصرية بإذن الله".

الرئيس يحتفل بيوم الشهيد

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أهالي الشهداء ومصابي العمليات الخاصة خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد.

و حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التقاط صورا تذكارية مع أمهات شهداء مثلث القيادة وهم: " الشهيد البطل مصطفي حجاجي، مساعد الدفعة 103 حربية، والشهيد البطل محمد علي العزب، مساعد الدفعة 104 حربية، والشهيد البطل عماد الدين أبو رجيلة

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجال القوات المسلحة وعدد من قادة الدولة التحية لأرواح شهداء الوطن.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي