عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدة الطفل بلال تروي تفاصيل وفاة والدته بعد استشهاد والده.. فيديو

الرئيس يكرم أسر الشهداء
الرئيس يكرم أسر الشهداء

روت السيدة صباح سيد جودة، جدة الطفل بلال، نجل الشهيد نقيب محمد الأكشر، تفاصيل وفاة والدته بعد استشهاد والده بستة أشهر، قائلة: بعد استشهاد محمد بستة أشهر  ابنتي كتبت وصيتها وتوفيت".

تحيا مصر

وأضافت جودة، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، : " ابنتي كتبت الوصية ووضعتها في ظرف وقالت لو مت افتحوها، وقالتله فيها متحزنش لو تربيت يتيم، الرسول صلى الله عليه وسلم، تربى يتيمًا”.

بلال هو من طلب أن يتحدث أمام الرئيس السيسي

وتابعت :"الشهيد محمد كان فيه كل الصفات الجميلة، وهو علم زوجته حاجات كتير وكان دايمًا يقولها ادعي نموت شهداء إحنا الإتنين، وهي فعلا ماتت شهيدة في الحج، والحمد لله على كل شيء، ربنا كارمني ومقويني عشان بلال".

ونوهت بأنها تعتبر بلال ابنها الذي أنجبته وعمرها 60 عاما، لافتة إلى أن لديها 11 حفيدا، ولكن بلال هو الأقرب لها.

وأشارت إلى أن زوج ابنتها ووالد بلال كان يتمنى أن ينالا الشهادة وكان يقول لزوجته ادعي ننال الشهادة، مؤكدة أن بلال يفتخر بأنه نجل شهيد، وهو من طلب أن يتحدث أمام الرئيس السيسي.

وأضافت، "بلال قالي قولي للرئيس أنا عايز أقول كلمة"، لافتة إلى أن والد بلال هو من طلب أن ينتقل للعمل في سيناء لينال الشهادة.

الرئيس يكرم أسر الشهداء

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أهالي الشهداء ومصابي العمليات الخاصة خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التقاط صورا تذكارية مع أمهات شهداء مثلث القيادة وهم: " الشهيد البطل مصطفي حجاجي، مساعد الدفعة 103 حربية، والشهيد البطل محمد علي العزب، مساعد الدفعة 104 حربية، والشهيد البطل عماد الدين أبو رجيلة

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجال القوات المسلحة وعدد من قادة الدولة التحية لأرواح شهداء الوطن.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

وأصبح 9 من مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي