عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحتاج الأهلي للعبور من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ؟

تحيا مصر

مواجهة قوية في انتظار الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يخوضها أمام فريق صنداونز الجنوب أفريقي، عصر غد السبت، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي وصنداونز الجنوب أفريقي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الثالثة عصر السبت الموافق 11 من مارس الجاري، بمدينة بريتوريا بجوهانسبرج.

ويعد هذا اللقاء مصيري وحاسم في مشوار النادي الأهلي في دور المجموعات، حيث يدخل الفريق هذا اللقاء وهو في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في لقاء وحيد بثلاثية أمام فريق القطن الكاميروني، تعادل ايجابيًا أمام فريق صنداونز، وتلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد أمام فريق الهلال السوداني، لذا يُحتم عليه الفوز في لقاء الغد أو على الأقل الخروج متعادلًا حتى يبقي على آماله في التأهل من هذه المجموعة.

أما فريق صنداونز، فيأمل هو الآخر لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يحسن تأهله من تلك المجموعة، التي يحتل فيها المركز الثاني برصيد 7 نقاط، من الفوز في لقائي الأهلي، الهلال السوداني، وتعادل أمام الأهلي. 

ماذا يحتاج الأهلي للعبور من دور المجموعات

ويحتاج الأهلي، أولًا لكي يعبر من دور المجموعات، لتحقيق الفوز في لقاء الغد أمام فريق صنداونز، أو على الأقل الخروج بنتيجة التعادل، وذلك كي يُبقي على آماله في التأهل من تلك المجموعة.

شرط الأهلي أيضًا للعبور من دور المجموعات، هو تحقيق الفوز في لقائي القطن الكاميروني والهلال السوداني،  وذلك كي يضمن الوصول للنقطة 10، على أمل أن يتعثر الفريق السوداني في لقاءه ضد فريق صنداونز.

 

تابع موقع تحيا مصر علي