عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مرثا محروس: «كتف في كتف» مبادرة وطنية من الدرجة الأولي

تحيا مصر

علقت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي إطلاق مبادرة "كتف في كتف" قائلة لا شك أن هذه الحملة تعد مبادرة وطنية من الدرجة الأولي لما تحمله من معايير اجتماعية وإنسانية.

تحيا مصر

الظروف الاقتصادية الحالية

 وأشارت عضو مجلس النواب، إلي أن  المبادرة التي أطلقها التحالف الوطني تستهدف جميع ربوع مصر مما يشكل أحد أسلحة مجابهة الظروف الاقتصادية الحالية.

حياه كريمة للمصريين

 وأضافت "عضو التنسيقية" قائلة علينا أن لا نغفل أن المبادرة عكست لنا مشهدين علينا أن نفتخر بهم لما أثبتته من مدي أهمية وفاعلية المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني لتوفير حياه كريمة للمصريين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي طالت العالم بأكمله.

دور الشباب المصري

 ونوهت أيضا " مرثا محروس عضو البرلمان المصري" أن علينا أن لا نغفل دور الشباب المصري المتطوع الذي يشكل ركيزة أساسية للعمل التنموي في مصر.

 كما أكدت قائلة  إطلاق المبادرة جعلنا  نري مشهد شارك في تقديمه كافة فئات المجتمع وهذا يجعلنا نفتخر بما حققناه من إنجاز تعاوني مشترك يحمل في طياته المفهوم الحقيقي لتحقيق الأمن القومي الاجتماعي بالوصول إلي المواطنين محدودي الدخل والاكثر احتياجا في محافظات مصر.

وفي سياق أخر علقت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي احتفالية اليوم العالمي للمرأة،  قائلة: “أعتقد أن بعد ما حققته المرأة المصرية من إنجازات في الآونة الأخيرة تجعلنا عن حق نحتفل بعيد اليوم العالمي للمرأة فنحن استطعنا أن نكسر حاجز المستحيل”.

واستكملت "عضو التنسيقية" موضحة أن يتيح لنا فرصة تشكل سلاح ذو حدين أولهما عرض الانجازات التي حققتها المرأة المصرية واستعراض ما وصلت إليه حتي أصبحت نصف المجتمع عن حق وأصبح لها دور في المشاركة السياسية ومجلس الدولة، وعلي صعيد أخر اليوم تعد فرصة لفتح ملفات بعينها تسلط الضوء علي جوانب أخري كالتحديات التي تقف أمام المرآة لأن بالتأكيد مازال في مجتمعنا نساء تعاني من العنف وعدم المساواة.

كما نوهت "مرثا محروس الأمين العام للمواطنة بحزب حماة الوطن" أن القيادة السياسية تؤمن بدور المرأة المحوري وأهمية حصولها علي حق المواطنة الآمنة وكما استطعنا أن نخلق لها عصر ذهبي مع الوقت سوف نعمل علي إزالة كافة التحديات التي تقف أمام المرآة المصرية في ظل اتباع سياسة التوعية مما يشكل الأمن المجتمعي للمواطنين بشكل عام وهذا يتماشي مع استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠  التي أطلقتها الدولة المصرية إيمانا منها بمدي فاعلية وتأثير المرأة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي