عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حافلة الأهلي تصل ستاد لوفتس استعدادًا لمواجهة صن داونز في دوري الأبطال

تحيا مصر

وصلت حافلة الفريق الأول لكره القدم بالنادي الأهلي منذ قليل إلى استاد لوفتس بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا استعدادا لمباراة  الفريق أمام صن داونز التي تنطلق في الثالثة عصر اليوم ضمن منافسة الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفرد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة والتوجه إلى ملعب المباراة للتأكيد على بعض الأمور الفنية والخططية.

وخاض الفريق مرانه الختامي في جنوب إفريقيا أمس على ملعب المباراة، وبدأ المران بقراءة الفاتحة ثم محاضرة سريعة من مارسيل كولر، مع اللاعبين ثم خاض اللاعبون تدريبات الإحماء قبل تنفيذ الجوانب الفنية خلال تدريبات الكرة.

وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأول من المران الذي أقيم على ملعب مباراة صن داونز، وفي نفس توقيت إقامتها وفقا لقواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

تاريخ مواجهة الأهلي وصن داونز في مصر 

التقى الأهلي مع صن داونز 7 مرات في مصر، جميعها كانت في دوري أبطال أفريقيا، المواجهة الأولى تعود إلى نهائي المسابقة عام 2001، وحينها تُوِّج الأهلي باللقب بعد الفوز بثلاثية خالد بيبو، وحدثت القمة المصرية الجنوب أفريقية مجددًا عام 2007، وفاز الأهلي بهدفين نظيفين.

أما المباراة الثالثة فكانت الأصعب ربما، بعد خسارة الأهلي في بريتوريا 5-0، وفاز المارد الأحمر في ملعب برج العرب بهدف نظيف وودّع دوري الأبطال 2019 من ربع النهائي، "الثأر الأهلاوي" تحقق بعد ذلك بالفوز في ربع نهائي 2020 بالقاهرة بهدفين نظيفين، ثم كرر نفس النتيجة في نفس الدور بنسخة 2021.

على مدار 5 مواجهات كانت الأفضلية مطلقة للأهلي، لكنها تبددت في 2022، عندما حقق صن داونز فوزه الأول في مصر على كتيبة بيتسو موسيماني آنذاك، بهدف دون رد في دور المجموعات.

وآخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في مجموعات 2023 باستاد السلام، وانتهت بتعادل إيجابي بهدفين لكل فريق، هكذا، يصبح الفريقان قد التقيا 7 مرات في القاهرة، كان الفوز من نصيب الأهلي في 5، مقابل انتصار وحيد لصن داونز، مع تعادل مرة واحدة أيضًا. 

تابع موقع تحيا مصر علي