عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لتحيا مصر عن تصريحات تامر أمين: لا تعليق على ما لا ينفع ولا يضر.. وتؤكد: مصر لديها رئيس يشعر بشعبها

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

علقت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، على تصريحات الإعلامي تامر أمين عن تناول لحوم الحمير والخيول، بأن رجال الوطن والمصريين مشغولون بالبناء والاعمار، وليس التريند، معقبة:" لا تعليق على ما لا ينفع ولا يضر".

تحيا مصر

السيسي يشعر بمعاناة المصريين 

وتابعت البيومي، في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" الحمد لله أن لنا قيادات ورئيس واعي، ومصري، قريب منا ومن المصريين كلهم، عنده احساسه بما يعانيه المواطن من غلاء، مؤكدة أن أقول الرئيس عبدالفتاح السيسي وأفعاله تدل على وطنيته وخير دليل القرارات الأخيرة التي تصب في خدمة المواطن".

تامر أمين يثير الجدل بتصريحاته عن تناول لحوم الحمير والخيول

وكان قد أثار الإعلامي المصري تامر أمين الجدل خلال الأيام الماضية بتصريحاته بشأن تناول لحوم الحمير، بعد تساؤله "لماذا لا يأكل المصريون لحوم الحمير والخيول؟"، مضيفًا في حلقة برنامجه يوم الأربعاء الماضي: "في حدود معلوماتي بيتهيألي لا يوجد مانع ديني من تناول لحوم الحمير والأحصنة، هو إحنا ليه ما بناكلش لحم الحمير والأحصنة، لماذا لا يأكل المصريون لحوم الخيول أو الحمير، خاصة أنها تباع وتؤكل في دول كثيرة في العالم؟".

 هل لحم الخيل صحي وآمن؟؟

وأشار أمين في برنامجه، إلى أن لحم الخيل صحي وآمن، ويعد طبق باهظ الثمن في الدول لمتقدمة، حيث يعد في العاصمة الفرنسية باريس من أغلى الوجبات.

 أحمد كريمة يؤكد تحريم الإسلام للحوم الحمير والخيول

وقد أوضح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، في تصريحات له، تحريم تناول لحوم الحمير والخيول، بإجماع فقهاء المسلمين، مشيرًا إلى أن الفقهاء أكدوا تحريم تناول لحوم كل ناب يفترس به كالكلاب والقطط والأسود والذئاب.

تابع موقع تحيا مصر علي