عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبادرة كتف في كتف..نواب البرلمان لـ تحيا مصر: خطوة لتخفيف الأعباء عن المواطنين

تحيا مصر

تعد مبادرة كتف في كتف  أكبر مبادرة للحماية الإجتماعية في تاريخ مصر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر إستحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بتقديم ٤ مليون صندوق مواد غدائية  للأسر الأكثر إحتياجاً بجميع محافظات الجمهورية والتي بدأت بالمواطنين في المحافظات الحدودية،وذلك لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات. 

تحيا مصر

وفي هذا السياق قال النائب سامح عاشو عضو مجلس الشيوخ، أن إعلان مبادرة كتف بكتف بالإسماعيلية عن أنه سيتم توزيع كيلو لحمة لكل مواطن شيء جيد لتقديم الدعم الإنساني رفيع المستوي لأبناء الشعب المصري لذوى الاحتياجات الاجتماعية، ولكن يحتاج إلى جهد تنظيمي، لأنه ليس كل الجهات المعنية تقوم بتوزيع مثل هذه العطايا بشكل متكرر ومنظم.

النائب سامح عاشور لـ تحيا مصر: مبادرة كتف في كتف تساهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن خير تنسيق يمكن أن يتم من خلال جهة معينة مثل البطاقة التموينية أو لمستحقين البطاقة التموينية بحيث يضمن وصول مثل هذه الخدمات لكل أسرة مستحقة لهذا الدعم، أو أصحاب المعاشات، أو وزارة التأمين الاجتماعي، والدعم الإنسان للأسر ذوي الاحتياجات الاجتماعية  أمن قومي للوطن.

وطالب النائب  سامح عاشور، لابد أن يتكاتف الجميع من أجل دعم مثل هذه المبادرات، موجهاً التحية لكل من ساهم في هذه المبادرات سواء بالجهد أو المال.

النائب سليمان وهدان لـ تحيا مصر: مبادرة «كتف في كتف» تدل على أصالة الشعب المصري

ومن جانبه قال النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، إن إعلان مبادرة كتف بكتف بالإسماعيلية عن أنه سيتم توزيع كيلو لحمة لكل مواطن يدل على أصالة الشعب المصري.

دور الجمعيات الأهليه في العمل التنموي

 وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن في هذا التوقيت لابد أن يظهر دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، متمنياً أن يشارك الجميع في هذه المبادرة.

النائبة مرثا محروس: «كتف في كتف» مبادرة وطنية من الدرجة الأولي

ومن جانها علقت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي إطلاق مبادرة "كتف في كتف" قائلة لا شك أن هذه الحملة تعد مبادرة وطنية من الدرجة الأولي لما تحمله من معايير اجتماعية وإنسانية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلي أن  المبادرة التي أطلقها التحالف الوطني تستهدف جميع ربوع مصر مما يشكل أحد أسلحة مجابهة الظروف الاقتصادية الحالية.

وأضافت "عضو التنسيقية" قائلة علينا أن لا نغفل أن المبادرة عكست لنا مشهدين علينا أن نفتخر بهم لما أثبتته من مدي أهمية وفاعلية المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني لتوفير حياه كريمة للمصريين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي طالت العالم بأكمله.

دور الشباب المصري في العمل التنموي 

 ونوهت أيضا " مرثا محروس عضو البرلمان المصري" أن علينا أن لا نغفل دور الشباب المصري المتطوع الذي يشكل ركيزة أساسية للعمل التنموي في مصر.

المفهوم الحقيقي لتحقيق الأمن القومي الاجتماعي 

كما أكدت قائلة  إطلاق المبادرة جعلنا  نري مشهد شارك في تقديمه كافة فئات المجتمع وهذا يجعلنا نفتخر بما حققناه من إنجاز تعاوني مشترك يحمل في طياته المفهوم الحقيقي لتحقيق الأمن القومي الاجتماعي بالوصول إلي المواطنين محدودي الدخل والاكثر احتياجا في محافظات مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي