عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: مبادرة "كتف في كتف" أعظم صور التكافل الاجتماعى

تحيا مصر

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن مبادرة "كتف في كتف" تعد  من أعظم نماذج  التكافل بين أبناء الوطن الواحد من خلال استهداف دعم المواطنين الأكثر احتياجا استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

تحيا مصر

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن توزيع اللحوم داخل المبادرة سوف يساهم على استقرار أسعارها وعدم زيادتها خلال الأيام القادمة.

سد احتياجات المرحلة الحالية

وتابع: خطوة جادة وحقيقية نحو تفعيل واستثمار العمل الأهلي في سد احتياجات المرحلة الحالية والأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر، مع استمرار التداعيات العالمية منذ الحرب الروسية- الأوكرانية التي أثرت على  جميع دول العالم.

تنشيط دور العمل الأهلي والمجتمع المدني

وأوضح النائب علاء قريطم، أنه تأتى المبادرة تنفيذا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  الدائمة بضرورة تقديم كل الدعم للفئات الأولى بالرعاية، وتنشيط دور العمل الأهلي والمجتمع المدني والمسؤولية المجتمعية  لتوسيع الأنشطة المجتمعية وتقديم الحماية الاجتماعية والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر الأولى بالرعاية بالمناطق المحرومة والنائية.

الانتشار الجغرافي للتحالف الوطني

وأكد النائب علاء قريطم، أن أبرز ما يميز المبادرة هو الانتشار الجغرافي للتحالف الوطني وتبادل البيانات بين المؤسسات الأهلية، والجمعيات ووجود كوادر متطوعة مؤهلة لأداء الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بهدف تقديم 4 ملايين صندوق مواد غذائية، للفئات الأولى بالرعاية.

تابع موقع تحيا مصر علي