عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادل إمام.. «بسنت» تُبدع في رسم كبار الفنانين وحلمها الوصول إلى العالمية|صور

تحيا مصر

لم تكن تعلم بأن الحلم الذي يراود الذهن سوف يصبح على أرض الواقع يوماً ما، حيث بدأت الأنامل منذ الصغر تتشبث بأقلام الرصاص وترسم ما يوحي في الخيال، استمرت في تطوير الموهبة ذاتياً مع استخدام أدوات بدائية مكونة من أوراق بيضاء وأقلام رصاص حتى وصلت إلى المرحلة الإعدادية، بعدها التحقت بمدرسة الصنايع وتخصصت في المجال الذي كانت تحلم به.

تحيا مصر

حلمها لم يُهدم يوماً ما، بل كانت تسير في طريق الموهوبين والمبدعين الذين يحلقون بقوة للوصول إلى القمة، إنها الطالبة «بسنت بشارة» بنت مركز جرجا التابع لمحافظة سوهاج، التي أسست هرم حلمها من القاع البسيط حتى وصلت إلى المشاركة بلوحاتها في عدد من المعارض، وجعلت الجميع يثني على جمال لوحاتها التى تميل إلى الواقعية.

«حبيت الرسم من صغري»

حيث تقول «بسنت» لـ «تحيا مصر» أنها أحببت الرسم منذ الطفولة ولكن بدأت باستخدام أقلام الرصاص والأوراق البيضاء، وكانت ترسم رسومات ابتدائية ومع الوقت بدأت تطور من رسوماتها، حتى انتهت من الإعدادية ودخلت مدرسة الصنايع التي ساعدتها على التخصص في مجال الرسم، وبدأت تستخدم الفحم في الرسم، مؤكدة بأن أهلها كانوا أكثر المشجعين لموهبتها.

الفنان عادل إمام

«كملت في الطريق بتشجيع أهلي»

"بحب الرسم جداً وحبيت أكمل في الطريق بسبب تشجيع أهلي وأصدقائي، وقدرت أطور من نفسي من غير كورسات، كنت بعلم نفسي بنفسي لعند ما وصلت لدرجة الواقعية في اللوحات، والحمد لله شاركت بلوحاتى في كثير من المعارض وكان الجميع يعجب بجمال اللوحات" هكذا تحدثت «بسنت» لموقع تحيا مصر.

وأضافت «بسنت» بأنها شاركت بلوحاتها في العديد من المعارض داخل محافظة سوهاج، كما رسمت بورتريه مميز للفنان المُبدع عادل إمام حُبا في فنه، وقد شاركت بهذا البورتريه في معرض دولي وآثار إعجاب جميع الناظرين إليه، مشيرة بأنها تسعي إلى تطوير رسمها حتى تصبح مشهورة ويسجل اسمها وسط كبار الفنانين.

واختتمت «بسنت» بأن أكثر ما تتمناه أن يصبح لها معرض خاص بلوحاتها، وتعلم جميع الأطفال مبادئ الرسم وتساعدهم حتى يصبحوا من كبار الفنانين، وتصبح فنانة كبيرة تشارك بلوحاتها في معارض دولية وخارج مصر وهذا ما تسعى إليه في الوقت الحالى.

تابع موقع تحيا مصر علي