عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني: عدد المستفيدين من مبادرة "كتف في كتف" 25 مليون.. فيديو

مبادرة كتف فى كتف
مبادرة كتف فى كتف

أكد محمود الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على أهمية تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني في مبادرة كتف في كتف، قائلاً: نستعد لإطلاق مبادرة كتف في كتف منذ أكثر من شهر والنصف، من خلال تخزين السلع بشكل صحي آمن.

تحيا مصر

ملاحم في خدمة الأهالي

 وقال الجارحي أثناء اتصال هاتفي على إكسترا نيوز، إن هناك شبه اعتماد كلي على المتطوعين الذين يسطرون ملاحم في خدمة الأهالي.

وتيرة التخزين والتعبئة

 وتابع: أنهم عمدوا إلى تعبئة الكراتين بشكل سليم وآمن أيضًا تمهيدًا لاستكمال توزيعها، والفترة الأخيرة شهدت انضمام الكثير من المتطوعين ما أسهم في تسهيل وتسريع وتيرة التخزين والتعبئة، وأعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن عدد المستفيدين من مبادرة "كتف في كتف" يقدر بـ25 مليونًا.

وتأتي مبادرة "كتف في كتف" تماشيًا  مع جهود التحالف الوطني، وذلك بتقديم 4 ملايين كرتونة مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجًا بمختلف محافظات الجمهورية، والتي بدأت بالمواطنين في المحافظات الحدودية لتخفيف العبء عليهم والتقليل من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

جهود التحالف الوطني

وتعد مبادرة كتف في كتف أكبر مبادرة للحماية الإجتماعية في تاريخ مصر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر إستحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بتقديم ٤ مليون صندوق مواد غدائية  للأسر الأكثر إحتياجاً بجميع محافظات الجمهورية والتي بدأت بالمواطنين في المحافظات الحدودية،وذلك لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات. 

ويُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي قد إنطلق فى شهر مارس 2022 بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام2022 عاماً للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 25 ألف جمعية قاعدية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي في المحافظات، منهم الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 إتحاد نوعي و 27 إتحاد إقليمي ، تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي