عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دينية النواب تناقش طلب النائب عبدالباقي تركيا لترميم مسجد عائشة حسن أغا الخربطلي

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي جمعة، اجتماعا  الأثنين  لمناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائب عبدالباقي تركيا، بشأن ترميم مسجد عائشة حسن أغا الخربطلي بناحية دبيج ديرب نجم شرقية، بمحافظة الشرقية، ورفع اسم مستأجر قطعة أرض بناحية دبيج ديرب نجم شرقية من دفاتر هيئة الأوقاف، نظراً لبناء وزارة الأوقاف مسجد عائشة حسن أغا الخربطلى على المساحة المذكورة منذ 35 عاماً.

تحيا مصر

إحلال وتجديد مسجد  آل منصور

كما تناقش اللجة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة‏ ‏آية مدنى، بشأن تأخر إحلال وتجديد مسجد  آل منصور، بناحية منشأة العقال البحري، بمركز البدارى، بمحافظة أسيوط.

وجدير بالذكر أنه فازت النائبة آية مدني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية، بعضوية لجنة اللاعبين بمنظمة اللجان الأولمبية الأفريقية " أنوكا" ممثلة عن دول حوض النيل. 

وتمثل منظمة اللجان الأولمبية الأفريقية 54 دولة أفريقية مقسمة إلى أجزاء وفقًا للموقع الجغرافي وتقع مصر في المنطقة الخامسة، التي تشمل 11 دولة وهم "رواندا، اوغندا، بوروندي، تنزانيا، كينيا، السودان، جنوب السودان، اثيوبيا، اريتريا، مصر، والصومال".

اللجان الأولمبية الأفريقية

وكان قد تم انتخاب آية مدني كرئيسة للمنطقة الخامسة الممثلة لدول حوض النيل بعد فوزها على نظيرتها الأوغندية ليتيشيا ناموتيبي بتصويب 8 دول مقابل 2 لمنافستها، وبالتالي أصبحت عضو لجنة اللاعبين بمنظمة اللجان الأولمبية الأفريقية عن المنطقة الخامسة.

سياسة القوى الناعمة

ويعتبر الفوز بالعضوية تشريف كبير لمصر وخطوة مهمة في الاعتماد على سياسة القوى الناعمة في توطيد علاقات مصر بدول حوض النيل، كما أن اختيار دول حوض النيل لآية مدني الممثلة لمصر لترأس المنطقة الخامسة يعتبر ثقة كبير في بلادنا ويؤكد عمق العلاقات بينهم وبين مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي