عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول ألف طن مساعدات إماراتية إلى سوريا

الإمارات- سوريا
الإمارات- سوريا

أفادت وكالة "سانا" السورية بوصول ألف طن من المساعدات والمواد الإغاثية إلى مرفأ اللاذقية بسوريا، اليوم الأحد، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي. 

تحيا مصر

ألف طن من المساعدات الإماراتية تصل سوريا

وذكر المتحدث باسم الهلال الأحمر الإماراتي، محمد الجنيبي، بأن السفينة محملة بألف طن من المساعدات الإغاثية التى تم توزيعها على أكثر من 37 ألف طرد. 

وأضاف الجنيبي أنه:" سيتم توزيع هذه المساعدات على المتضررين من الزلزال بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري".

 

الإمارات تقدم 100 مليون دولار إغاثة لتركيا وسوريا

ومنذ الزلزال المدمر الذي ضرب كل من  تركيا وسوريا فى نوفمبر الماضي توالت المساعدات الدولية والعربية كلا البلدين، ففى وقت سابق أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، قرار بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال فى سوريا وتركيا.

تشمل مبادرة الإمارات تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلازل من الشعب السوري إضافة إلى 50 مليون دولار إلى تركيا. 

و أرسلت الإمارات إلى سوريا 38 طائرة تحمل قرابة 1.243 طنا من المساعدات الغذائية والطبية إضافة إلى 2893 خيمة لإيواء نحو 20 ألف شخص. 

كما أرسلت فريق للبحث والإنقاذ مكون من 42 شخص لمساعدة فى مهام البحث والإنقاذ فى المناطق التى تضررت بسبب الزلزال.

وفى السياق ذاته، أرسلت الجزائر طائرة على  متنها أكثر من 100  فرد تابعين للحماية المدنية الجزائرية للمساعدة فى عمليات البحث والإنقاذ فى سوريا.

وفى تركيا أرسلت الإمارات 32 طائرة محملة بالأجهزة الطبية إلى جانب 297 خيمة لإيواء نحو 5000 شخص إلى جانب افتتاح مستشفى ميداني متكامل بجميع المستلزمات الطبية وغرف العمليات وفريق طبي يضم 75 طبيب وممرض إلى جانب إنشاء مستشفى آخر فى منطقة هاتاي وتضم على 200 سرير. 

مؤتمر دولى لجمع أموال لسكان المتضررين من الزلزال المدمر

كما أرسلت الدولة فريق بحث وإنقاذ مكونا من 92 شخصاً لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ في منطقة كهرمان مرعش.

والجمعة الماضية، أعلن الاتحاد الأوروبي أن مؤتمرا دوليا للمانحين سيعقد في 20 مارس في بروكسل لجمع أموال للسكان المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من فبراير.

وفى وقت سابق، كشفت مسؤولة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن حجم الأضرار الناجمة عن الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا فى السادس من فبراير الماضي. وذكرت لويزا فينتون المسؤولة بالبرنامج عبر اتصال بالفيديو من غازي عنتاب التركية:" يتضح من الحسابات التى جرت حتى الآن أن الأضرار التى قدمتها الحكومة وأكد عليها شركاء دوليين ستتجاوز 100 مليار دولار". 

تابع موقع تحيا مصر علي