عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كم مرة فشل الأهلي في اجتياز دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال؟

تحيا مصر

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شبح الخروج من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الخسارة المُهينة التي تلقاها الفريق، على يد فريق صنداونز الجنوب إفريقي، بخماسية مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما عصر أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي وصنداونز

وتأزم موقف المارد الأحمر في المجموعة، التي بات يحتل فيها المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأصبح مصير تأهله منها مرهونًا بفوزه في اللقائين الأخيرين له ضد فريقي الهلال السوداني، والقطن الكاميروني، إضافة لتعثر فريق الهلال خلال مواجهته القادمة ضد فريق صنداونز.

الأهلي تلقى خسارتين في تلك المجموعة، الأولى كانت أمام فريق الهلال السوداني، والثانية بخماسية مقابل هدفين، امام فريق صنداونز، والذي كان قد تعادل أمامه إيجابيًا خلال لقاء القاهرة بنتيجة 2/2، وبالتالي فشل في تحقيق أي انتصار على حسابه خلال تلك النسخة من البطولة الإفريقية.

كم مرة خرج الأهلي من دوري الأبطال

وعلى ما يبدو فالفريق بات يواجه شبح الخروج من دور المجموعات، لتكون تلك المرة هي السادسة في تاريخ مشاركته في البطولة الإفريقية، حيث سبق وودع البطولة عند نفس الدور في 5 مرات سابقة، وخلال السطور التالية نرصد تواريخ خروجه من دور المجموعات:

_ المرة الأولى التي ودع فيها الأهلي بطولة دوري الأبطال عند دور المجموعات، كانت عام 1999، ن=تحت قيادة الألماني راينر تسوبيل، وتكررت خلال الموسم التالي تحت قيادة نفس المدرب.

_ عام 2002، خرج النادي الأهلي من بطولة دوري الأبطال تحت قيادة المدرب جو بونفيرير، واحتل المركز الرابع في تلك المرة.

_ عام 2011، ودع الأهلي منافسات دور المجموعات، تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، واحتل المركز الثالث هذه المرة.

_ أما عام 2016، فخرج الأهلي من منافسات هذا الدور، تحت قيادة المدرب البرتغالي مارتن يول، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة.

تابع موقع تحيا مصر علي