عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس تشريعية الشورى البحريني: مشاركتنا في اجتماعات «الاتحاد البرلماني الدولي» يحقق لنا الاستقرار «فيديو»

تحيا مصر

أكدت دلال الزايد رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى البحريني، أن وجودنا كدول عربية و إسلامية في الاتحاد البرلماني الدولي كدول فاعلة يعد أمرا إيجابيا، مضيفة: وهذا ما نقوم به من خلال التنسيق و التنظيم مع المجموعات المتفرقة بدءا بالخليجية، العربية، الإسلامية و الآسيوية، حيث نتفق فيها على كيفية التعاطي مع القرارات والآراء و تنبي بعض المشاريع في الاتحاد البرلماني.

 أعمال الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي

جاء ذلك خلال مداخلة عبر قناة البحرين وذلك على هامش مشاركتها في أعمال الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة حالياً في مملكة البحرين.

و أضافت الزايد: هذا التنسيق له انعكاسات إيجابية بالنسبة لنا على مستوى تشريعاتنا الوطنية و كذلك بالنسبة لتشريعاتنا الدولية، وخاصة و أن مملكة البحرين كانت طرفا في عدد من الاتفاقيات الدولية التي وافقت و إنضمت إليها، و بالتالي تعمل على كيفية الموائمة بينها و بين سائر الدول العربية بما يتماشى مع سياد دولنا.

 مفهوم وطبيعة بعض التشريعات حسب سيادة الدولة 

و تابعت:  قدرتنا أيضا على أننا ندخل للاتحاد البرلماني الدولي مفهوم وطبيعة بعض التشريعات حسب سيادة الدولة و دساتيرها و تشريعاتها الوطنية، معقبة:"وجودنا الفاعل في مثل هذه اللقاءات يشكل ركيزة أساسية في فهم طبيعة الأمور المرتبطة فينا بما يحقق لنا الاستقرار السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي".

تابع موقع تحيا مصر علي